فيصل القاسم يهاجم بوتفليقة والأسد: المشلول لا يمكنه انقاذ المنكوب

0

أكد الإعلامي السوري ، أن مساعي لدعم ونظامه في ، ستفشل، قائلا : “المشلول لا يمكن أن ينقذ المنكوب”.

 

وأضاف “القاسم” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ” عندما أرى النظام الجزائري يحاول مساعدة النظام السوري أتذكر المثل القائل: المشلول لا يمكن أن ينقذ المنكوب”.

 

جدير بالذكر، أنه في خطوة تؤكد مساعي الجزائر للتقارب مع النظام السوري، في الفترة الأخيرة، والرغبة في كسر الحصار الدبلوماسي الدولي المفروض على دمشق منذ فترة ليست قليلة، قام وزير الشؤون العربية والإفريقية الجزائري عبد القادر مساهل الأحد الماضي بزيارة سوريا، وهي الزيارة الأولى لمسؤول حكومي جزائري منذ 2011 في أعقاب اندلاع الأزمة السورية.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للجزائر، الأمر الذي يشير إلى الانسجام الجاري بين الحكومتين تجاه القضايا الإقليمية، رغم الضغوط الصعبة في المنطقة، لا سيما التي تفرضها دول الخليج على الدول العربية، التي لم تقطع علاقتها مع سوريا حتى الآن.

 

وكانت الجزائر قد رفضت في السابق تجميد عضوية دمشق في جامعة الدول العربية، وتصدت لمحاولات فرض عقوبات على بشار الأسد، كما أنها أبقت على علاقاتها الدبلوماسية، ولم تغلق سفارتها هناك، رغم تردي الظروف الأمنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.