الرئيسية » الهدهد » غرفة العمليات السريّة الإسرائيليّة في الجولان التي منها تغتال في سوريا ولبنان

غرفة العمليات السريّة الإسرائيليّة في الجولان التي منها تغتال في سوريا ولبنان

كشف جيش الإحتلال الإسرائيلي النقاب عن غرفة عملية سرية في الجولان السوري المحتل يتخذها منطلقا للتخطيط لعمليات الاغتيال في سوريا ولبنان تحمل اسم “خيمة النار”.

 

ويجلس عشرات الجنود والضباط أمام شاشات تنقل لهم لحظة بلحظة أي تحرك مشبوه على طول خطوط وقف إطلاق النار بالجولان الممتد على مسافة نحو ثمانين كيلومترا من منحدرات جبل الشيخ حتى مثلث تلاقي الحدود بين إسرائيل وسوريا والأردن في منطقة “الحمة”.

 

وتجمع الغرفة المعلومات عن أي تقدم لمسلحين أو إطلاق للنار باتجاه المستوطنات في الجولان، وترسلها لقيادة العمليات التي ترد بسرعة على مصدر إطلاق النار وتحبط أي تسلل للمسلحين إلى الجولان المحتل.

 

وبحسب الجزيرة فإنّ غرفة العمليات السرية أحبطت عشرات محاولات التسلل في السنوات الأخيرة للأراضي المحتلة في الجولان، كما حددت الإحداثيات الدقيقة لقصف مواقع تابعة للجيش النظامي السوري في حالات تعمد فيها إطلاق قذائف مدفعية باتجاه مستوطنات الجولان أو استهداف مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويقول أحد الضباط المسؤولين عن عمل الغرفة إن بنكا هائلا للأهداف في العمق السوري أعد بغرض ضربها جميعا في حال اندلاع أي مواجهة في المنطقة، وشل قدرات المسلحين في الطرف السوري للجولان.

 

ومن بين الأهداف التي جمعت مواقع تابعة لجيش النظام السوري فضلا عن أهداف للمليشيات الإيرانية وقوات حزب الله وتجمعات مقاتلي الدولة الإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.