الأسد يمنح الجنسية السورية لقادة فصائل عراقية مسلحة

0

كتب براء الشمري : كشفت مصادر متطابقة مقربة من تقاتل لصالح رئيس في سورية،أن الأخير كرّم ومنح لتسع قياديين بارزين بمليشيات عراقية مختلفة تقاتل لصالحه في مناطق مختلفة من سورية منذ سنوات.

وانتشرت أخبار هذا التكريم في بغداد والنجف داخل الفصائل المسلحة التي اعتبرت أن الخطوة تندرج ضمن سلسلة المغريات التي يقدمها النظام لتلك الفصائل والمليشيات للقتال إلى جانبه.

وبحسب قيادي بارز في كتائب “” العراقية التي تقاتل في سورية منذ سنوات في مناطق ريف دمشق، فإن “وزير داخلية النظام السوري محمد الشعار منح الجنسية السورية خلال حفل أقيم في مبنى الوزارة القديم بساحة المرجة”، ووصل العشرات من عناصر المليشيات العراقية التي تقاتل في سورية إلى بغداد قبل أيام للمشاركة في مراسم الاحتفال السنوية بما يعرف بزيارة “الإمام الكاظم” التي تصادف الثلاثاء المقبل في بغداد.

ومن بين الأسماء التي نالت “تكريم” رئيس النظام السوري وفقا للمصادر نفسها، القيادي بمليشيا “أبو الفضل العباس” المدعو أوس الخفاجي، وقائد مليشيا الإبدال جعفر الفرطوسي، والقيادي كميل اللامي، والحاج علي مغارة، وقيادات أخرى، بلغ مجموعها تسعة أشخاص أكدت المصادر نفسها، أنهم تسلموا الجنسية السورية .

وجرى الحفل بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري وضباط بجيش النظام السوري بالفرقة الرابعة، وأكد عضو في حزب الدعوة الإسلامية بزعامة نوري المالكي ويدعى حميد الحلفي تكريم بشار الأسد لعدد ممن سماهم ” قادة المقاومة الإسلامية في العراق الذين يتصدون مع الشعب السوري للإمبريالية والمخططات الصهيونية والأميركية” على حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More