الرئيسية » الهدهد » اختلفوا على الأجرة فجرى قتلهم.. هكذا قتل المهاجرين المصريين في ليبيا “فيديو”

اختلفوا على الأجرة فجرى قتلهم.. هكذا قتل المهاجرين المصريين في ليبيا “فيديو”

تضارب التقارير الصادرة من ليبيا حول عدد قتلى المصريين خلال عملية هجرة غير شرعية في مدينة بني وليد الليبية, في  الوقت الذي تحدثت تقارير عن مقتل 16 قال السفير محمد صالح القائم  بأعمال السفير الليبي بالقاهرة, إن هناك أنباء غير مؤكدة عن قتل 30 مصري وليس 16، في مدينة بني وليد غرب ليبيا، منوهًا إلى أنه سيتم التأكد من الرقم الحقيقي للقتلى والإعلان عنه على الفور.

 

وأضاف “صالح” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة” مساء الأربعاء، أن الجريمة تعود إلى التشاجر الذي وقع بين الأفراد المصريين المهاجرين هجرة غير شرعية، وسائق الأتوبيس، الذي كان ينقلهم، بسبب سعر الأجرة.

 

وأوضح  – القائم بأعمال السفير الليبي بالقاهرة- أن السائق قام بالاتصال بمجموعة مسلحة تابعه له، وقاموا بإطلاق النار على الافراد المصريين.

 

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام ليبية مقتل 16 مصريًا نقلًا عما وصفته مصدر مطلع من مدينة بني وليد، والذى أوضح أن المصريين قتلوا بطريق النهر الرابط بين بني وليد الشويرف، خلال استقلالهم سيارة نقل المهجرين غير الشرعيين التى كانت تحمل على متنها 30  شخصاً بسبب مشاجرة بين السائق واحد الركاب.

 

وفي السياق ذاته انهار الإعلامي المؤيد للنظام محمد الغيطي بالبكاء على الهواء، خلال إعلان مقتل 16 مواطنًا مصريًا في ليبيا، معلقًا : “تم قتلهم بدم بارد عن طريق وابل من النيران وهم عزل من السلاح”.

 

وتابع الغيطي، خلال برنامج “صح النوم” المذاع على قناة “ltc”، : “دول ضحايا البحث عن لقمة العيش، وضحية الحكومات المتعاقبة، ليبيا مفيش فيها دولة امنعوهم من السفر تسيبوا لحمنا ليه يروح رخيص، حرام 16 واحد يموتوا بدم بارد، وهم عزل” .

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “اختلفوا على الأجرة فجرى قتلهم.. هكذا قتل المهاجرين المصريين في ليبيا “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.