الرئيسية » الهدهد » “ديلي بيست”: الصحافة العالمية “تكذب” فالحرب في أفغانستان لم تنتهِ بعد .. وهذا الدليل

“ديلي بيست”: الصحافة العالمية “تكذب” فالحرب في أفغانستان لم تنتهِ بعد .. وهذا الدليل

قالت صحيفة “ديلي بيست” الأميركية إنّ الصحافة العالمية “تكذب” فيما يتعلّق بنقل الأنباء التي توحي بأنّ الحرب في أفغانستان انتهت.

 

وذكرت أن الغرب يعلن منذ 15 عاما عن النصر على طالبان في حين تسيطر الحركة اليوم على أكبر نسبة من الأراضي منذ تاريخ نشأتها.

 

ورأت الصحيفة الأميركية أنّ إنهاء الحرب في أفغانستان ليس عسكرياً بل سياسياً، فالمجتمع الأفغاني يتشكل بنسبة 70 % منه ممن هم تحت سن الـ 30، أي مجتمع شاب، يبحث عن الفرص في الحياة، فحينما تقفل الطريق أمامه لا يبقى له خيار سوى الانضمام الى طالبان او “داعش”، أو الهجرة نحو أوروبا.

 

وانتقدت “ديلي بيست” التركيز في الصحافة العالمية على موجات اللاجئين إلى أوروبا و “داعش” وسوريا، متناسية أنّ اكبر نسبة لاجئين إلى أوروبا هم أفغان وليسوا سوريين، معتبرةً أن بريطانيا لم تتعلم من تاريخها، فهي خاضت ثلاث حروب في أفغانستان خسرت منهم حربين.

 

وأشارت الصحيفة الأميركية الى التفجير الذي وقع يوم الثلاثاء في العاصمة الأفغانية كابول في ساعة الذروة، تبعه إطلاق نار أدى الى مقتل 28 شخصا وجرح المئات.

 

ولفتت إلى أن خبر التفجير في كابول لم يذكر حتى في الصحافة البريطانية في وقت ما زال هناك في أفغانستان 12000 عسكري من حلف الناتو، يقاتلون، من ضمنهم 9,800أميركي و 500 بريطاني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.