AlexaMetrics "نیوزمكس": استراتيجية "داعش" تغيرت .. وهذا ما يسعى إليه التنظم الآن | وطن يغرد خارج السرب

“نیوزمكس”: استراتيجية “داعش” تغيرت .. وهذا ما يسعى إليه التنظم الآن

قال موقع “نیوزمكس” الإخباري ان استراتيجية داعش تغيرت لأن هذا التنظيم الذي كان يسعى حتى الان الى الاحتفاظ بالأرض واقامة دولة الخلافة فيها قرر شن “هجمات ارهابية” خارج حدود امارة الخلافة الخاصة به.

 

ويضيف رئيس مركز ابحاث السياسة في لندن “هيربرت لندن”: “ان داعش يشجع الان انصاره المتطرفين على شن هجوم على اي هدف في انحاء العالم وقد بعث داعش هذه الرسالة من بروكسل، وقبل ذلك بأربعة اشهر من باريس فهذه الهجمات هي جزء من الرؤية الاستراتيجية الداعشية الجديدة”.

 

ويقول: “ان بامكان داعش ان يستفيد من قواعده المتبقية في العراق وسوريا من اجل نقل خلايا ارهابية الى قلب اوروبا عبر قوافل اللاجئين والمهاجرين وهذه سياسة اتبعها داعش حتى الان كما يؤكد الخبراء والمحللون ولذلك يجب علينا ان ننتظر وقوع المزيد من الهجمات في قلب القارة الاوروبية”.

 

ويقدر الخبراء ان حوالي 5 آلاف اوروبي قد سافروا الى العراق وسوريا وتلقوا تدريبات على تنفيذ “هجمات ارهابية” وقد عاد هؤلاء الى اوروبا، ان داعش وبدلا من تنفيذ عمليات كبيرة مثل هجمات 11 سبتمبر يسعى الان الى بث الرعب وترويج العنف في كافة انحاء العالم وتنفيذ عمليات تكون لها قيمة اعلامية كبيرة.

 

وبحسب “لندن” فقد جهز داعش نفسه لشن الهجمات في اي مكان واي زمان وانه لا يسعى الى تنفيذ هجوم كبير بل ان استراتيجيته تتلخص الان في شن هجمات في اماکن ومواعید مختلفة لبث الرعب والخوف في کافة انحاء العالم ونظرا الى وجود لاجئين كثيرين من العراق وسوريا في اوروبا فإن هذه القارة ستكون المكان الرئيسي لتنفيذ هجمات داعش.

 

ويقول “نیوزمكس” الإخباري ان نجاح القوات العراقية في التصدي لداعش وهزيمة هذا التنظيم في مناطق داخل العراق واحتمال وقوع الهجوم العراقي الكبير لتحرير الموصل سيؤدي الى نقل داعش للمعركة الى اوروبا وتنفيذ “هجمات ارهابية” هناك وهذه هي استراتيجية داعش الجديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *