تمرد التي أسقطت مرسي عام 2013 تحرم التظاهر ضد السيسي 2016 وتدعو لتطبيق القانون

2

خرجت حركة “تمرد” التي قادت تظاهرات 30 يونيو التي أسقطت حكم جماعة الإخوان المسلمين وتسببت في عزل الرئيس محمد مرسي من سدة الحكم, لتحرم التظاهر ضد رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي داعية إلى ما أسمته تطبيق قانون التظاهر على من يدعو للنزول في 25 أبريل المقبل.

 

وبرر محمد نبوي المتحدث باسم حركة “تمرد”، دفاعه المستميت عن السيسي ونظامه بالقول.. ” الداعون للمظاهرات أشاروا إلى أنها ضد بيع الأرض المصرية، فهؤلاء ليست لديهم معلومات تاريخية أو قانونية عن الأرض أو العرض، فتلك المظاهرات تهدف لكسر عمود الدولة، وتأجيج المرحلة، وإرجاعنا لعشرين سنة ماضية، فلم أكن معهم ولن أكون، فأنا ابن 25 يناير، وأحد الداعمين لـ30 يونيو، ومن سينزلوا في المظاهرات لا علاقة لهم بالثورتين، وإنما يهدفون إلى فتح ثغرة للجماعات الإرهابية، ولأصحاب الأجندات الخارجية والممنهجة، وهو ما نرفضه”. حسبما نقلت عنها “الوطن” المصرية.

 

وتابع: “لو كان هناك شك 1% في أن الجزيرتين سعوديتان، فلو وافق عليه الرئيس، لم يكن الجيش المصري والمخابرات العامة ليوافقوا على الاتفاقية، فتلك المؤسسات تناضل من أجل الأرض ولن تقبل بأي تنازل من هذا القبيل، ونحن نرفض دعوات العودة لمربع اللادولة، ولن نسمح لهم بكسر المؤسسات الرسمية، فتلك المجموعات تسعى للظهور في الصورة مرة أخرى على حساب الدولة، بدليل الهتافات التي رددتها لإسقاط الدولة، لذلك لم ينزل في تلك المظاهرات أحد من المصريين الحقيقين ومن أبناء 25 يناير و30 يونيو، ولن ينزلوا في 25 إبريل التي دعوا إليها، لأن المصريين أدركوا حقيقة مظاهرات الجمعة فليس هناك غضب شعبي أو انتفاضة على الدولة، لذلك أدعو وزارة الداخلية لتطبيق قانون التظاهر على أي شخص ينزل في 25 أبريل، وعلى الداعين لها حتى على صفحات “فيسبوك وتويتر”، فنصف من تواجدوا في الشارع كانوا يريدون أن تلقي الشرطة القبض عليهم ليصبحوا ثوارًا في الشارع وعلى الـ”سوشيل ميديا”، ويتمسحون في الثورة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابن السلطنة يقول

    ما أطول عمر الفاسدين في بلاد العرب

    همه دول لسه عايشين؟ وكمان بيطلعوا بتصريحات؟
    هزلت

  2. لحسن عبدي يقول

    نظام مورسي ديموقراطي حر ، سمح بالتظاهر
    نظام السيسي عسكري استبدادي قمعي ، كل متكلم يعرف مصيره ، سجن العقرب ، السؤال هل بقشيش الامبراطورية الاقتصادية العسكرية نبض ونفذ ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.