الرئيسية » الهدهد » “ديبكا” يكشف أهداف تدريبات جيش الإحتلال الإسرائيلي في الجولان

“ديبكا” يكشف أهداف تدريبات جيش الإحتلال الإسرائيلي في الجولان

(خاص – وطنقال موقعديبكا” إن الجيش الإسرائيلي بدأ مناورة مفاجئة اليوم الاثنين في شمال فلسطين المحتلة، حيث يشارك بها سلاح القوات الجوية، موضحا أن هذه العملية تجري في وادي الأردن، الذي يعتبر العمق الاستراتيجي لمرتفعات الجولان وبحيرة طبريا.

 

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية في تقرير ترجمته “وطن” أنه على الرغم من أن هذه العملية جزء من برنامج تدريبي لعام 2016، لكنها من المؤكد تأتي في سياق متصل مع تطورات الوضع بالجولان واجتماع الحكومة الإسرائيلية أمس بالجولان، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تترك مرتفعات الجولان أبدا.

 

وأوضح الموقع العبري أن الهدف الأول من هذه التدريبات منع وقوع هجوم مفاجئ ضد إسرائيل من الجولان، سواء نفذه الإرهابيون أو الجيش السوري بمعاونة إيران أو حزب الله، مؤكدا أن التدريبات هدفها منع حدوث أي تطور يعطل اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس المقبل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقرر في موسكو.

 

وذكرت مصادر خاصة أنه خلال الأسبوع الماضي كانت تشارك القوات الخاصة الأردنية في هجوم بالقرب من الحدود مع إسرائيل، بهدف منع عناصر داعش من التمدد.

 

ولفت “ديبكا” إلى أن يوم الخميس المقبل سوف يسافر نتنياهو إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل فتح معركة سياسية تعتبر هي الأهم في حياته السياسية، وتعد واحدة من المعارك الدبلوماسية الهامة والأكثر حسما في العقد الحالي للمستقبل السياسي والعسكري بمرتفعات الجولان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.