“ديبكا” يكشف أهداف تدريبات جيش الإحتلال الإسرائيلي في الجولان

0

(خاص – وطن) قال موقع “ديبكا” إن بدأ مناورة مفاجئة اليوم الاثنين في شمال فلسطين المحتلة، حيث يشارك بها سلاح القوات الجوية، موضحا أن هذه العملية تجري في وادي الأردن، الذي يعتبر العمق الاستراتيجي لمرتفعات وبحيرة طبريا.

 

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية في تقرير ترجمته “وطن” أنه على الرغم من أن هذه العملية جزء من برنامج تدريبي لعام 2016، لكنها من المؤكد تأتي في سياق متصل مع تطورات الوضع بالجولان واجتماع الحكومة الإسرائيلية أمس بالجولان، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي ، أن إسرائيل لن تترك مرتفعات الجولان أبدا.

 

وأوضح الموقع العبري أن الهدف الأول من هذه التدريبات منع وقوع هجوم مفاجئ ضد إسرائيل من الجولان، سواء نفذه الإرهابيون أو بمعاونة إيران أو ، مؤكدا أن التدريبات هدفها منع حدوث أي تطور يعطل اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس المقبل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقرر في موسكو.

 

وذكرت مصادر خاصة أنه خلال الأسبوع الماضي كانت تشارك في هجوم بالقرب من الحدود مع إسرائيل، بهدف منع عناصر من التمدد.

 

ولفت “ديبكا” إلى أن يوم الخميس المقبل سوف يسافر نتنياهو إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل فتح معركة سياسية تعتبر هي الأهم في حياته السياسية، وتعد واحدة من المعارك الدبلوماسية الهامة والأكثر حسما في العقد الحالي للمستقبل السياسي والعسكري بمرتفعات الجولان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More