“فيديو”: إسرائيل تزعم عثورها على نفق للمقاومة وحماس تلتزم الصمت ونشطاءها: صغير وقديم

0

سمحت ما تسمى الرقابة العسكرية الإسرائيلية للإعلام الإسرائيلي بنشر تفاصيل عثور جيش الاحتلال بعد ما قالت إنها “جهود عملياتية واستخباراتية” على نفق هجومي اخترق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948من جنوب قطاع غزة.

 

ويدور الحديث عن نفق هجومي حفرته حماس بهدف تنفيذ هجومية- وفق تقارير إسرائيلية- ضد إسرائيليين في الكويبتسات والمستوطنات المحاذية للقطاع, وتلفت التقارير الاسرائيلي إلى أنه خلال الأيام الأخيرة عمل على هدم النفق بشكل مراقب، ولذلك حُظر النشر عن تفاصيل الكشف.

 

وقد عمل الجيش الإسرائيلي، ومن بين أمور أخرى، على هدم النفق داخل القطاع، للمرة الأولى منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة في صيف عام 2014.

 

وقد ذكرت مصادر فلسطينية في القطاع أنّه قد أقيمت فعلا حواجز للجيش الإسرائيلي وشوهدت قوات خاصة داخل أراضي القطاع.

 

‎ويقول ‎مسؤول في المنظومة الأمنية الإسرائيلية إن النفق نفسه لم يصل إلى البلدات الإسرائيلية ذاتها في قطاع غزة، وقد تم الكشف عن فتحته في أرض بين السياج الحدودي وبين معسكرات للجيش الإسرائيلي وبين البلدات في المنطقة. وقد حُفر النفق نفسه في عمق كبير. وفي حدود الأراضي الإسرائيلية بلغ عمقه 30 مترا أما داخل قطاع غزة فقد بلغ عمقه 40 مترا. ‏‎ ‎

 

وقالت التقارير إن رئيس هيئة الأركان غادي أيزنكوت، وقائد المنطقة الجنوبية وصلا إلى المكان. وقد استخدم الجيش، من بين أمور أخرى، تقنيات مبتكرة لتحديد موقع النفق، ويمثل الكشف عنه إنطلاقة في كل ما يتعلق بإحباط الأنفاق. !!

 

ولم تصدر حماس أي بيان توضيحي حول الأمر فيما نقل نشطاء عن مصادر مقاومة أن النفق الذي عثر عليه قديم وصغير وليس كما صورته إسرائيل وحاولت تهويل الأمر..

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More