الرئيسية » تقارير » موقع إماراتي: أليس من حق الإماراتيين معرفة أين رئيسهم المختفي منذ أكثر من عامين

موقع إماراتي: أليس من حق الإماراتيين معرفة أين رئيسهم المختفي منذ أكثر من عامين

وطنأثار موقعالإمارات ٧١” وهو موقع إماراتي جريء في طروحاته ويبث على الأغلب من خارج الإمارات، تساؤلات حول غياب رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد منذ أكثر من عامين رغم شغف الإماراتيين والحملات التي قاموا بها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بحثا عن رئيسهم الذي تحول إلى “برواز” صورة في ظل الإنقلاب الأبيض الذي قام به شقيقه ليصبح الحاكم الفعلي للإمارات ومؤخرا قام بتنصيب المقربين منه لتثبيت ركائز حكمه.

وهذا نص التقرير:

قد تكون من الحالات النادرة أن يحكم رئيس البلاد لأكثر من عامين دون أن يراه شعبه حتى عبر شاشات التلفاز، باستثناء الصور “الجامدة” التي تستخدم حين يُراد إصدار قرارات رئاسية موسومة باسمه، الأمر الذي حرّك تساؤلاً لدى المواطنين ومطالبات للاطمئنان عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

اعتاد المواطنون سماع عبارة “نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ..” في كل المناسبات التي تلزم حضوراً ولو اسماً لرئيس البلاد، والقصد هنا الحديث وإلقاء الكلمات وحضور مشاركات بـ “النيابة”، ما يثير التساؤل الأبرز.. أين رئيس الدولة ؟

في نشرات الأخبار التلفزيونية المتعلقة برئيس الدولة؛ فإن الصورة غير المتحركة هي سيدة الموقف، حيث تبث صورة ثابتة لرئيس الإمارات ثم يقرأ الخبر، بخلاف الوضع السابق الذي كان كما باقي الرؤساء تواجد إعلامي لكل تحرك يقوم به الرئيس بمختلف المناسبات.

بل من اللافت لأنظار المواطنين أن الأخبار الرسمية التي لا تكاد تخلوا من تفاصيل تحركات المسؤولين في البلاد، لا سيما رؤساء الإمارات، اختفت أخبار قيامهم بزيارة رئيس الإمارات المتحدة، إن كان من بين اللقاءات السياسية أو حتى من باب الاطمئنان عليه.

منذ أكثر من عامين؛ غاب رئيس الدولة داخلياً عن الفعاليات الرسمية وهي كثيرة، وخارجية متمثلة بعدم مشاركته في القمم العربية التي عقدت منذ ذلك الحين ولا حتى بالاجتماعات والمؤتمرات الخليجية، لا سيما تلك التي يحضرها أمراء وملوك الدول.

في مطلع عام 2014؛ أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نبأ يتحدث فيه عن أن رئيس الامارات أجريت له جراحة بعد إصابته بجلطة، حيث أشارت إلى أن “حالته مستقرة”، إلا أنه منذ ذلك الوقت لم يظهر في صور متحركة، ولم يتمكن المواطنون من معرفة الحالة الصحية لرئيسهم.

بداية السنة الحالية (2016) طالب نشطاء إماراتيون عبر حملات على تويتر حكومة أبوظبي بالكشف عن وضع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مؤكدين أن رئيس الدولة لم يعد يظهر في أية مناسبات رسمية مما يثير قلق المواطنين الإماراتيين الراغبين في معرفة أسباب اختفاء رئيس دولتهم والسعي للاطمئنان عنه.

وكان الإماراتيون قد دشنوا حملة في وقت سابق تطالب السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، بعد العديد من التقارير التي تحدثت عن إبعاده عن السلطة وتولي ولي العهد محمد بن زايد زمام الأمور.

ويؤكد النشطاء أنه من حقهم كمواطنين إماراتيين أن يعرفوا أخبار رئيسهم المغيب منذ فترة طويلة عن المشهد السياسي. واللافت أنه حتى اليوم مازالت تنشر وكالة الأنباء الرسمية أخباراً عن إصدار رئيس الدولة قوانين وقرارات رئاسية مهمة، في الوقت الذي مازال لا يظهر أمام المواطنين إلا في هذه الحالات.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “موقع إماراتي: أليس من حق الإماراتيين معرفة أين رئيسهم المختفي منذ أكثر من عامين”

  1. رئيس الدوله حفظه الله موجود ويدير البلاد مع اخوانه وتلك المواقع الرخيصه لاهم لها سوى نشر الكذب وتزييف الحقائق من اجل اهدافهم النتنه

    رد
  2. يا فهد sex sex sex
    للمره الالف اقولك انته غبي احترم عقول الناس وين موجود رئيس الدوله في بيتكم وين الكذب والتزيف الجماعه طالبين طلب يعرفون وين خليفه اي تزيف اي بطيخ وبعدين تعال اي اهداف نتنه وضح كلامك ابشرك لحنا عارفين ان ما يسمى بحكام الامارات يحبون تلميع سمعتهم ويبون يطلعون انهم اهل المرجله والعروبه وأهل الاعتماد في المسؤوليه والحقيقه انهم طراطير الي امه ايرانيه وانجليزيه وباكستانيه محمد بن زايد اغتصب المطربه عزيزه جلال كيف يكون حاكم دوله هذا المجرم عل العموم يا فهد سكس سكس سكس هذه حقيقتكم لا تتعذرون بالاخوان ولا نوايا نتنه اقسم بالله عزوجل محد نتن غيركم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.