الرئيسيةحياتناخبراء الصحة .. هذان الأمران يصيبان المرأة بمرض السكّر من النّوع الثاني

خبراء الصحة .. هذان الأمران يصيبان المرأة بمرض السكّر من النّوع الثاني

حذر خبراء الصحة من تعرض المرأة للإجهاد الجسدي أو العاطفي، لأن إذا لم يتم علاجه لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم والإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، مشيرين إلى أن التغيرات في نمط الحياة والروتين اليومي جعل الإجهاد في الوقت الحالي هو السبب وراء العديد من المخاطر الصحية بما فيها مرض السكر.

 

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية،  فإن التعرض للإجهاد يسبب إفراز العديد من هرمونات التوتر كالأدرينالين والكورتيزول، التي بدورها تعمل على زيادة مستويات السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم ومعدل نبض القلب، حيث إن التوتر باستمرار يزيد من ارتفاع نسبة السكر في الدم ما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر.

 

وأشار تقرير “تايمز أوف إنديا”  إلى أنّ التعرض للإجهاد المستمر يتسبب في تغيير نمط الأكل والشراهة في تناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن، مؤكدا على أن كل من الإجهاد البدني والعاطفي يزيدان من الهرمونات التي تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم.

 

وأضاف التقرير إلى أن هرمونات التوتر تسبب تغيرات جينية في الحيوانات المنوية، ما يزيد ذلك من رفع الإصابة بمستويات السكر في أطفاله عند الإنجاب .

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث