الرئيسية » حياتنا » السفارة الروسية: لا بديل أمام الراقصة صافيناز سوى الحبس أو الترحيل

السفارة الروسية: لا بديل أمام الراقصة صافيناز سوى الحبس أو الترحيل

قال زكريا إسماعيل محامى السفارة الروسية، إن الراقصة الأرمينية “صافيناز” صدر ضدها حكم بالحبس 6 أشهر، وكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامها بالرقص بدون ترخيص، مؤكدا أن الراقصة مصيرها الحبس أو الترحيل خارج البلاد، مضيفا أن الأزمة كبيرة بالنسبة لها، فليس لديها تصاريح عمل داخل مصر.

وأكد “إسماعيل”، لا يوجد تصاريح عمل بالنسبة للراقصة، وهذا غير قانونى، ومدير أعمالها، هو المتسبب فيما يحدث لها، بعدم تصرفه بطريقة صحيحة، وإغراقها حتى وصلت إلى ما هى عليه الآن، مضيفا أن هناك قانونا مصريا، لابد على المقيمين داخل مصر، من جنسيات أخرى احترام ذلك القانون، والسفارة بعيدة تماما عن موضوع القضية.

وأضاف “إسماعيل” أن مدير أعمال الراقصة أكد فى مؤتمر صحفى سابق، عقب إحالتها إلى المحكمة فى قضية إهانة العلم المصرى، أنها ستدشن شركة إنتاج فنى تسمى “عروس البحر”، ولم يتم تنفيذ ذلك القرار، ولم تُفتح الشركة حتى الآن، لافتا إلى أنه يدمر “صافيناز” فنيًا.

يذكر أن محامى صافيناز تقدم صباح اليوم الأربعاء، باستئناف على قرار حبسها أمام المحكمة، ودفع الكفالة المقررة قانونا، وستحدد المحكمة جلسة لنظر الاستئناف المقدم، وحضور صافيناز سيكون وجوبيًا، ولابد من حضورها أمام القاضى، وإلا أيدت المحكمة القرار السابق بالحبس.

كانت محكمة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار هيثم الصغير وسكرتارية ناصر عبد الرازق وأحمد حسن، قد قضت بحبس الراقصة الأرمينية صافيناز 6 أشهر و10 آلاف جنيه غرامة و5 آلاف جنيه كفالة، لاتهامها بالرقص بدون ترخيص بأحد فنادق التجمع الخامس.

وكان المستشار شريف عبدالمنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، أحال الراقصة صافيناز للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح بتهمة الرقص بدون ترخيص.

كانت إدارة المصنفات الفنية قد حررت محضر للراقصة صافيناز، بسبب أدائها فقرة استعراضية بأحد الفنادق الشهيرة بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة دون وجود ترخيص لها بالرقص، وتمت إحالة المحضر للمستشار شريف عبدالمنعم الذي أمر بإحالتها للمحاكمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.