الرئيسية » الهدهد » “داعش” يرسل مجموعات مُقاتِلة الى شمال ليبيا للإستيلاء على حقول النفط

“داعش” يرسل مجموعات مُقاتِلة الى شمال ليبيا للإستيلاء على حقول النفط

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تنظيم داعش أرسل عددا كبيرا من المقاتلين المدربين إلى شمال ليبيا لعمل هجمة كبيرة على حقول النفط هناك، مؤكدة أن القوات الليبية تخشى انتشار الجماعات الإرهابية وتتوقع عمل هجمة من تنظيم داعش والمواليين له على المدى القريب.

 

وأضافت الصحيفة أن السلطات الليبية أخلت بالفعل طاقم العمل في ثلاثة آبار ليبية في الشرق، خوفا من استيلاء داعش عليها، وقالت السلطات “إن إنتاج ليبيا من النفط لن يتأثر لأن الآبار ستظل مغلقة وبالتالي ستقل المخاوف عليها”.

 

وأوضحت الصحيفة، أن داعش قامت بعدد من الهجمات الصغيرة على حقول وآبار ليبيا، ولكنها باءت بالفشل، فداعش ليبيا بخلاف سوريا والعراق لم تستطع أبدا السيطرة على حقول البترول هناك.

 

ولكن السلطات الليبية متخوفة من أن هذا قد يحدث هذه المرة، وسيكون الهجوم مصحوبا بخسائر مالية وبشرية كبيرة، كما أن مجموعة كبيرة من الموالين لتنظيم داعش بدأوا في الانتشار فى منطقة النوفلية وهي مدينة تقع بالقرب من سرت حيث يوجد بئر السدرة و رأس لانوف.

 

وبثّت “ديلي ميل” مقطع فيديو، يُظهر مجموعة من  المقنّعين التابعين لتنظيم “داعش” بمدينة سرت الليبية، حيث كان متحدثٌ يوجه كلامه لتلك لمجموعة، ويعطيهم مجموعة من التوجيهات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.