فيديو| “داعش” يرسل مجموعات مُقاتِلة الى شمال ليبيا للإستيلاء على حقول النفط

0

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تنظيم أرسل عددا كبيرا من المقاتلين المدربين إلى شمال لعمل هجمة كبيرة على هناك، مؤكدة أن القوات الليبية تخشى انتشار الجماعات الإرهابية وتتوقع عمل هجمة من تنظيم داعش والمواليين له على المدى القريب.

 

وأضافت الصحيفة أن السلطات الليبية أخلت بالفعل طاقم العمل في ثلاثة آبار ليبية في الشرق، خوفا من استيلاء داعش عليها، وقالت السلطات “إن إنتاج ليبيا من النفط لن يتأثر لأن الآبار ستظل مغلقة وبالتالي ستقل المخاوف عليها”.

 

وأوضحت الصحيفة، أن داعش قامت بعدد من الهجمات الصغيرة على حقول وآبار ليبيا، ولكنها باءت بالفشل، فداعش ليبيا بخلاف سوريا والعراق لم تستطع أبدا السيطرة على حقول البترول هناك.

 

ولكن السلطات الليبية متخوفة من أن هذا قد يحدث هذه المرة، وسيكون الهجوم مصحوبا بخسائر مالية وبشرية كبيرة، كما أن مجموعة كبيرة من الموالين لتنظيم داعش بدأوا في الانتشار فى منطقة النوفلية وهي مدينة تقع بالقرب من حيث يوجد بئر السدرة و رأس لانوف.

 

وبثّت “ديلي ميل” مقطع فيديو، يُظهر مجموعة من  المقنّعين التابعين لتنظيم “داعش” بمدينة سرت الليبية، حيث كان متحدثٌ يوجه كلامه لتلك لمجموعة، ويعطيهم مجموعة من التوجيهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More