الرئيسية » فيديو » سيناريو هوليودي.. جسر الملك سلمان سيجلب عائدات سنوية تصل إلى 200 مليار دولار “فيديو”

سيناريو هوليودي.. جسر الملك سلمان سيجلب عائدات سنوية تصل إلى 200 مليار دولار “فيديو”

 

“خاص- وطن”- بدأت وسائل الإعلام الموالية للنظامين المصري والسعودي بشنّ حملة مساندة كبيرة للمشاريع الّتي قيل إنّها ضخمة بين مصر والسعودية والّتي أسفرت عنها زيارة الملك سلمان.

 

وقالت صحيفة اليوم السابع المصريّة إنّ جسر الملك سلمان.. جسر عابر فوق الماء يربط الأراضي السعودية بالمصرية، ويرى الخبراء السعوديون أن طول الجسر، الذى سيربط بين شمال غرب المملكة بشبه جزيرة سيناء، سيكون بين 7 إلى 10 كيلو مترات فوق الماء، ويتضمن ممرات السيارات والشاحنات كما سيحمل الجسر سكة قطار شحن.

 

ووفق تقرير لقناة العربية، فإن أهمية مشروع كهذا بين مصر والسعودية لا تقتصر على جانب واحد فقط، فتجاريًا سيوفر هذا الجسر على البضائع الخليجية والأجنبية أيامًا كانت تستغرقها عبور مضايق المنطقة للوصول الى مصر ومن ثمَّ إلى أوروبا.

 

ويتوقع أن تجلب البضائع المنقولة فوق الجسر عائدات سنوية تصل إلى 200 مليار دولار سنويًا، إلا أن بعدًا آخر لا يقل أهمية يحمله هذا الجسر، فإلى جانب كونه رابطًا بين قارتى آسيا وأفريقيا، سيكون أول رابط برى بين عرب آسيا وعرب أفريقيا منذ الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، إعلان هذا الجسر قدره مراقبون بالخبر الأبرز فى زيارة الملك سلمان للقاهرة.

 

يذكر أنّ الملك السعودي سلمان عبد العزيز في زيارة تدوم 5 أيّام إلى مصر لمناقشة جملة من الملفات السياسية والإقتصادية الهامة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سيناريو هوليودي.. جسر الملك سلمان سيجلب عائدات سنوية تصل إلى 200 مليار دولار “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.