فضائية دحلان تحذف خبراً لتقرير حكومي يؤكد انتهاكات العمال في الإمارات

0

حذفت قناة “الغد العربي” الإماراتية التي تبث من لندن والقاهرة خبراً يشير إلى توصل لجنة حكومية بأن العمال ما يزالون يتعرضون للانتهاكات وظروف العمل السيئة.

الخبر الذي تابعه الموقع المعارض الإماراتي “ايماسك” حذفته القناة بعد ساعات فقط من نشره وحمل عنوان: “الإمارات تبحث مشكلات العمالة الأجنبية في البلاد”.

وقناة الغد العربي هي أول قناة عربية تلفزيونية فضائية إخبارية إماراتية باللغة العربية تبث من القاهرة في مصر ولندن في المملكة المتحدة.

وقال الخبر: “توصل اجتماع يستهدف إظهار كيف تحاول الإمارات العربية المتحدة جعل قوانين العمل أكثر قابلية للفهم للعدد الكبير من العمال الأجانب في البلاد، إلى أن العمال لا زالوا يعانون من الانتهاكات وظروف العمل السيئة.

وتمكن بضع مئات من العمال تجمعوا، الأربعاء، في الاجتماع الذي نظم في أبوظبي، وشارك فيه عمال ومدراء، من توجيه أسئلة للموظفين الحكوميين. كما حضر اللقاء صقر غباش، وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالإمارات العربية المتحدة.

وبحث العمال وسائقو سيارات الأجرة وآخرون، التحديات التي يواجهها العمال الأجانب في الإمارات، ابتداء من أرباب العمل الذين يشيئون إليهم وإلى ثبات الأجور.

وتتعرض دول الخليج لتدقيق متزايد من النشطاء الحقوقيين والعماليين، بسبب طريقة تعاملها مع العمال متدني الأجور. ولا يسمح بتكوين نقابات عمالية في الإمارات، كما إن الإضراب هناك غير قانوني.

وحسب افتتحاها فهي تضم وجوها إعلامية وسياسية بارزة مثل قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، والفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة المصرية الماضية، بالإضافة إلى عضو حركة فتح محمد دحلان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More