بالفيديو.. أمريكا: الإمارات منعت سفارتنا من الاطمئنان على معتقلينا

1

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، حكومة الإمارات، إلى إخضاع أمريكيين من أصول ليبية إلى محاكمة عادلة وشفافة، معربة عن قلقها من الوضع الصحي للمتهمين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إن الولايات المتحدة يساورها قلق إزاء جوانب عديدة من قضية الأمريكيَّين محمد وكمال الدارات، من قبيل اتهامات بسوء معاملة السلطات الإماراتية للمعتقلين ومشاكلهما الصحية وعدم حصولهما على تمثيل قانوني كما يجب.

وأشار “تونر” إلى أن السلطات الإماراتية لم تسمح للقنصلية الأمريكية بالتواصل مع المعتقلين في بداية اعتقالهما، وتابع: “لقد أثرنا هذه الجوانب مع الحكومة الإماراتية، ونواصل المطالبة بحل سريع للقضية من خلال عملية قانونية عادلة وشفافة تتماشى مع القانون المحلي”.

يشار إلى أن السلطات الإماراتية قد وجهت في 21 من مارس تهم تقديم الدعم لجماعات إرهابية مسلحة من دون علم الحكومة الإماراتية إلى كمال الدارات وابنه محمد، اللذين أمضيا أكثر من 500 يوم في السجن.

وكانت صحيفة “الجارديان” البريطانية نشرت تقريراً لمراسل الصحيفة في أمريكا آلان يوهاس، حول السجينين الأمريكيين في الإمارات، وقالت إنهما تعرضا لعمليات إعدام وهمية وللتعذيب بالكهرباء والضرب في سجن تم تشبيهه بـ”بيت مسكون”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ساليت ماتو يقول

    وأشار “تونر” إلى أن السلطات الإماراتية لم تسمح للقنصلية الأمريكية بالتواصل مع المعتقلين في بداية اعتقالهما،
    لا يا شيخ قول كلام غير ده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.