إعلامي مصري:”جاتلى معلومات أثق في مصدرها الجزيرتين بقوا مع السعودية خلاص”

0

نشر خالد تليمة، المذيع بقناة أون تى فى منشور على صفحته الشخصية بالفيس بوك بعنوان “من شوية جاتلى معلومات أثق فى مصدرها الجزيرتين بقوا مع السعودية خلاص.. يعنى خلاص مفيش لَبْس ولا تضارب فى المعلومات”.

 

وقال فى المنشور: “وفق المصدر فحكاية الجزيرتين لا تخضع للمادة ١٥١ من الدستور، التى تشترط استفتاء شعبيا للتنازل عن السيادة المصرية على الجزيرتين، لأنهما كانتا تخضعان للسيطرة أو الحماية المصرية، وليس السيادة، عليهما منذ سنة ٥٠ بمكاتبات بين ملك السعودية وملك مصر”.

 

واستكمل “وفق المصدر أيضًا فإن الالتباس حول ملكية الجزيرتين جاء بعد احتلال أراض عربية فى ٦٧ من قبل الكيان الصهيوني فكانت أن تقدمت ثلاث دول عربية بشكوى للأمم المتحدة بسبب احتلال أراضيها وتضمنت الشكوى المصرية الجزيرتين بسبب خضوعهما آنذاك للإدارة المصرية.

290375-خالد-تليمه-copy

وأوضح “وفق المصدر السعودية طالبت منذ الثمانينيات باستعادة الجزيرتين ومنذ خمس سنوات تقريبا هناك لجنة مشتركة تبحث الأمر.. هنا تبقى وجهة نظر مختلفة تقول بأن هناك مكاتبات فى القرن التاسع عشر تؤكد ملكية مصر للجزيرتين”.

 

واختتم “أخيرًا ولحد ما نتأكد من حكاية الملكية دي، أن السعودية كانت مصرة تخلص قصة الجزيرتين دول وتسوق ده على أنه انتصار بعد إخفاقات متتالية فى كتير من الملفات الإقليمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More