الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدمفارقة أوروبيّة .. النمسا تطالب بزيادة المساعدات للاجئين بعد إغلاق الحدود أمامهم

مفارقة أوروبيّة .. النمسا تطالب بزيادة المساعدات للاجئين بعد إغلاق الحدود أمامهم

طالب وزير الخارجية النمساوي “سيباستيان كورتس”، بضرورة زيادة المساعدات للاجئين، من أجل وقف تحركهم نحو أوروبا بشكل عام والنمسا بشكل خاص.

 

وشدد في تصريحات صحفية نقلها التلفزيون النمساوي الرسمي، اليوم الجمعة، على ضرورة تحمل المسؤولية بمساعدة اللاجئين في بلاد المنشأ.

 

وقال، إنه “ينبغي أن تكون هناك مساعدات خارجية مستدامه للاجئين”، موضحا أن “المساعدات النمساوية للخارج متوسطة المستوى حسب خطة الميزانية، ويجب زيادتها بشكل كبير”.

 

وأشار إلى ضرورة أن تقدم وزارتا الدفاع والداخلية في بلاده، المزيد من المساعدات لمواجهة أزمة اللاجئين، منوها إلى “ضرورة الاستثمار في مجال المساعدات الخارجية مثلما هو الحال في مجال الأمن والسلاح”.

 

وبلغت المساعدات النمساوية للخارج 872 مليون يورو العام الماضي.

 

وكانت السلطات النمساوية طبقت في فبراير/ شباط الماضي الحد الأقصى لطلبات اللجوء اليومية بحوالي 80 طلباً.

 

تجدر الإشارة أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/آبريل الحالي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 

وستُتخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث