الجمعة, مايو 27, 2022
الرئيسيةالهدهدواللا: قاعدة أمريكية عسكرية في إسرائيل لمواجهة صواريخ حزب الله وحماس

واللا: قاعدة أمريكية عسكرية في إسرائيل لمواجهة صواريخ حزب الله وحماس

“خاص- وطن”- أكد موقع “واللا” الإسرائيلي تقريرا له اليوم كشف فيه عن بناء قاعدة أمريكية عسكرية في وسط إسرائيل لحمايتها من الصواريخ، وسوف تكون مجهزة لاستخدامها في حالات الطوارئ، وأضاف الموقع أن القاعدة في مراحل متقدمة من البناء، وسوف تكون مرتبطة بمنشأة رادار في ديمونا تدار من قبل الجيش الأمريكي.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي في تقرير اطلعت عليه وطن أن هذه الخطوة تأتي على خلفية تعزيز الدفاع الجوي وتوطيد التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة، معتبرا أن هذه القاعدة سيتم من خلالها إطلاق صواريخ من أنواع مختلفة، كما سيتم خلال الفترة القريبة وصول القوات الأمريكية إلى إسرائيل، وربط أنظمة القيادة والتحكم مع نظيرتها في أمريكا.

 

وأشار موقع واللا إلى أن واحدة من نقاط الضعف التي ظهرت كجزء من عملية التجريب الأخيرة في القاعدة هو الفترة الزمنية من بداية هجوم محتمل ضد إسرائيل حتى تشغيل النظام الأمريكي الدفاعي، فعلى سبيل المثال، خلال سيناريو حفر، ينبغي على الولايات المتحدة أن ترسل السفن المزودة بصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي لإسرائيل، موضحا أن هذه المنظومات الدفاعية تضم نظم معقدة، مثل السهم، وباتريوت، والعصا السحرية، والقبة الحديدية.

 

ووفقا لمصادر عسكرية بارزة في تل أبيب، فإن وجود قاعدة أمريكية في اسرائيل خطوة هامة لحمايتها، مضيفة أن التهديدات المعرضة لها إسرائيل تشمل الصواريخ بعيدة المدى في الماضي، فضلا عن الصواريخ قصيرة المدى التي تصل إلى 15 كم، صواريخ 122 ملم مع مدى يصل إلى 22 كيلومترا، وصواريخ الفجر مع مجموعة من 43 كم، الضفدع-7 ومدى الصواريخ منها 70 كم، صواريخ 302 ملم مداها يصل إلى 110 كم.

 

وفي الوقت نفسه، لفت الموقع إلى أن حزب الله تخطى منذ أكثر من عام عتبة 120 ألف قطعة من العتاد العسكري والأسلحة الموجهة ضد إسرائيل، وبات يمتلك صواريخ دقيقة قادرة على استهداف المنشآت العسكرية والاستراتيجية، وبالإضافة إلى ذلك، تشير التقديرات إلى أن حماس تمتلك صواريخ متطورة تهدد إسرائيل.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث