الرئيسية » الهدهد » اللبنانيون اعتباراً من اليوم لن يروا قناة المنار على النايلسات

اللبنانيون اعتباراً من اليوم لن يروا قناة المنار على النايلسات

قررت الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”, وقف بث قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني عبر أثير قمرها وذلك لبثها برامج تثير النعرة الطائفية والمذهبية. حسبما ذكرت قناة العربية.

 

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن وزارة الاتصالات اللبنانية قولها “إن إدارة نايل سات قررت وقف بث قناة المنار ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء؛ بسبب مخالفتها للاتفاق الموقع معها وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن”.

 

ولفتت إلى أن إدارة نايل سات أبلغت الوزارة أيضا باضطرارها إلى وقف البث من محطة جورة البلوط في جبل لبنان ابتداء من الأربعاء بسبب انتهاء العقد الموقع مع الحكومة اللبنانية منذ العام الماضي.

 

وكانت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات قررت العام الماضي وقف التعاقد على خدمة البث التلفزيوني مع وزارة الاتصالات اللبنانية وبالتالي وقف البث من محطة جورة البلوط في لبنان وهي المحطة التي تعتبر صلة الوصل بين الأقمار الصناعية والقنوات التي تبث برامجها من الأراضي اللبنانية.

 

المحطات التي يشملها الحجب هي المنار والجديد والـnbn وتلفزيون لبنان، القنوات الفضائية التي تفاجأت بالبلاغ الصادر من ادراة “نايل سات” قالت إن الحكومة اللبنانية كانت على علم به قبل سبعة أشهر، ولكنها امتنعت عن اتخاذ أي إجراء أو تحرك لمنع حصول هذا الحجب.

 

يذكر أن وزراء الخارجية العرب أعلنوا خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة مؤخراً تصنيف حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”، كما قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج اعتبار ميليشيات حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها “منظمة إرهابية”.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “اللبنانيون اعتباراً من اليوم لن يروا قناة المنار على النايلسات”

  1. هيدي الخطة كان لازم تكون من زمان…

    عموماً مبروك للشعب العربي عموماً والشعب اللبناني خصوصاً بهذ الخبر السعيد.. (:

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.