الرئيسية » الهدهد » نائب كويتيّ يردّ على تهديد “جعفري” للسعودية والبحرين: “تصريحاتك وقحة ومستفزّة”

نائب كويتيّ يردّ على تهديد “جعفري” للسعودية والبحرين: “تصريحاتك وقحة ومستفزّة”

ردّ النائب الكويتي، أحمد مطيع العازمي، على تصريحات رئيس الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، والتي يهدد فيها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، واصفاً إيّاها “وقحة ومستفزة وغير مسؤولة”.

 

ونقلت صحفية “الرأي العام” الكويتية، اليوم الأربعاء، عن العازمي قوله إن هذه التصريحات “تؤكد للجميع ما تضمره إيران من عداء تجاه دول الخليج العربي”.

 

وأضاف النائب أن “القيادات الإيرانية عودتنا على مثل هذه التصريحات التي لا تخرج إلا من أنفس حاقدة تضمر الشر لكل ما هو مسلم أو عربي، وتصريح رئيس الحرس الثوري هو إكمال لسلسة طويلة من تصريحات الشر الإيراني والتي توجهها لكل دول الخليج”.

 

وأكد أن “إيران لم تكتف عادة بمثل هذه التصريحات إنما تسعى بكل قوة نحو إثارة الفتن والقلاقل في دولنا، فهي لا تريدنا أن نعيش في أمن وسلام”.

 

وأضاف أن “إيران تقف وراء أغلب الحروب والصراعات في الشرق الأوسط، فهي تعمل على فكرة تصدير مشروعها الخبيث، وحتى لو كان هذا على حساب الاستقرار والأمن الإقليمي”.

 

وأكد أن دول الخليج والدول العربية والإسلامية تقف صفاً واحداً تجاه هذه الأطماع الإيرانية.

 

وقال النائب العازمي إن “الكويت تعرضت فيما مضى لتصريحات مشابهة أطلقها رئيس الأركان الإيراني وبعض المسؤولين الإيرانيين وتحمل تهديدات للنيل من سيادة الكويت والنيل من استقرارها والآن تطلق هذه التصريحات تجاه دول الخليج جميعها”.

 

وكان جعفري قال، أمس الثلاثاء، في أول اجتماع للمجلس الأعلى لقادة الحرس الثوري في العام الإيراني الجديد، إن الحرس الثوري الايراني “ينتظر الأوامر للردّ” على الإجراءات الأخيرة لبعض الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي وخص السعودية والبحرين بـ “التهجم”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نائب كويتيّ يردّ على تهديد “جعفري” للسعودية والبحرين: “تصريحاتك وقحة ومستفزّة””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.