بعد هذه الدراسة العلميّة ستجد نفسك مجبراً على تناول الثوم بشكلٍ شبه يوميّ

0

يعالج الثّوم العديد من الأعراض الصحيّة، بشكلٍ أفضل من بعض الأدوية، ورغم أنّ الكثيرين لا يستحملون رائحة الثوم التي قد تلتصق بالفمّ لفترة ليست بالقليلة، إلا أن موقع “Medical News Today” الأمريكيّ، أوردَ 3 فوائد مهمة جداً عن الثوم، ستغيّر فكرتك عن تناول الثوم:

 

1. الثوم يساعد على سيولة الدم: أوضح فريق من الباحثين الأمريكيين مؤخراً أن الثوم يمكن إضافته خاصة الى الشوربات والصلصات والملوخية وإلى العديد من الوصفات الأخرى لرائحته المميزة وطعمه الرائع وفوائده المهمة.

وأكد الباحثون أن تناول الثوم يوميا مهم جدا لمرضى القلب، حيث أنه يعزز سيولة الدم ويمنع تجلطه، وبالتالي يقلل فرص الإصابة بإنسداد الشرايين والاوعية الدموية.

 

2. الثوم يقاوم هشاشة العظام: بعد سن اليأس أظهرت دراسة علمية حديثة أن الثوم له تأثير مهم في علاج هشاشة العظام خاصة لدى النساء بعد سن اليأس، عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث.

ووجدت الدراسة أن جرعة يومية من الثوم (2 جرام من الثوم الخام) تعزز هرمون الاستروجين، وهذا يشير إلى أن الثوم قد تكون لها آثار مفيدة على صحة العظام عند النساء.

 

3. الثوم يعالج التهاب المفاصل: كشفت دراسة علمية سابقة أن الأطعمة مثل الثوم والبصل لها تأثيرات مفيدة في علاج التهاب المفاصل، حيث أنه يقوي العضلات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More