الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدقناة محمد دحلان المدعومة إماراتيا تغلق مكتبها بغزة وتقلص نفقاتها بالقاهرة

قناة محمد دحلان المدعومة إماراتيا تغلق مكتبها بغزة وتقلص نفقاتها بالقاهرة

تصديقا للخبر الذي انفردت به “وطن” قبل أيام قامت قناة الغد العربي المدعومة من الإمارات، بإغلاق مكتبها في غزة، والشروع بإجراءات استثنائية لتقليص موظفيها في القاهرة ولندن.

ونقلت صحيفة “عربي21” عن مصادر داخل القناة تأكيدها إن عشرة من موظفي مكتب القاهرة سيتم الاستغناء عن خدماتهم بعد أن أجبرتهم القناة على توقيع “إشعارات” نهاية الخدمة، بالإضافة إلى تقليص كبير في عدد الموظفين بمكتب لندن.

وقامت القناة بإنهاء خدمة جميع موظفي مكتب قطاع غزة بشكل نهائي، ضمن سياسة تقنين النفقات وتقليصها، بعد أن عجزت القناة عن تأمين رواتب موظفيها، ما دفعها لهذا الإجراء التقشفي المفاجئ.

من الجدير بالذكر أن قناة “الغد العربي” محسوبة على دولة الإمارات، وجاء إطلاقها مطلع العام 2013؛ لمواجهة “المد الإسلامي”، بحسب تقارير صحفية.

وكان من أبرز الأسماء التي ارتبطت بهذه القناة التي اتخذت من لندن مقرا لها، نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، والمرشح الرئاسي الخاسر لرئاسة مصر، “الهارب” أحمد شفيق، فضلا عن القيادي الفتحاوي المطاح به محمد دحلان.

وأكدت التقارير والتسريبات الإعلامية -التي نشرت بالتزامن مع انطلاق القناة- أن التمويل الأكبر لها سيكون إماراتيا عبر مجموعة من السياسيين، بالإضافة إلى أربعة مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري.

كما حاولت القناة مع انطلاقتها استقطاب عدد من الوجوه الإعلامية البارزة، خاصة من العاملين في قناة الجزيرة، وعلى رأسهم الإعلامية اللبنانية جمانة نمّور.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث