الرئيسيةالهدهد"أوراق بنما" المسرّبة عن "بوتين" تصدم "الكرملين" .. فيسارع لاتهام رجال الـ(CIA)...

“أوراق بنما” المسرّبة عن “بوتين” تصدم “الكرملين” .. فيسارع لاتهام رجال الـ(CIA) !

أعلن الكرملين الإثنين أن الصحفيين الإستقصائيين الذين عملوا على “أوراق بنما” المسربة حول الملاذات الضريبية لشخصيات بارزة في العالم هم مسؤولون أمريكيون سابقون وعملاء سابقون في وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية (CIA).

 

وجاء في التسريبات أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هرب 2 مليار دولار إلى الخارج، بمساعدة صديقه عازف التشيلو سيرجي رولديوجين، وبنك روسيا، بعض من تلك الأموال تم إخفااؤها في جزيرة بالقرب من شمال مدينة سان بطرسبرج، والتي أقيم فيها حفل زفاف إبنته كاترينا بوتين في عام 2013.

 

وقال الناطق باسم “الكرملين” ديمتري بيسكوف: “نعرف هذه المسماة مجموعة صحفية”، في إشارة إلى “الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين”، مضيفاً “هناك الكثير من الصحفيين الذين يركزون مهنتهم خارج الإعلام: عدد كبير من المسؤولين السابقين في وزارة الخارجية الأمريكية و”CIA” وأجهزة خاصة آخرى”.

 

وندد الكرملين بتسريب “اوراق بنما” معتبرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو المستهدف الرئيسي بها.

 

وقال “بيسكوف” للصحفيين إن “بوتين، وروسيا وبلادنا واستقرارنا والإنتخابات المقبلة، كلها الهدف الرئيسي وخصوصا من أجل زعزعة الوضع”، مضيفا أن “لا شيء جديدا او ملموسا” حول الرئيس الروسي في التسريبات.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث