الرئيسية » حياتنا » 5 أمور يخشاها الرّجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

5 أمور يخشاها الرّجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

لدى الزوج الكثير من الهواجس والمخاوف الكثيرة أثناء العلاقة الحميمة، قد تقلق راحته وتعكّر عليه سلاسة العلاقة.

 

وهي هذه الأمور التي يخاف منها الرجل خلال العلاقة الحميمة:

 

1- هل ستصل زوجتي للنشوة: عندما يبذل جميع قدراته الجسديّة، يعيش الزوج في حالة من القلق ألّا يستطيع إيصال زوجته إلى النشوة، لذلك فإن شعرت أن زوجكِ متوتّر من الأمر حتّى بات هاجساً يمنعه من الاستمتاع، صارحيه بالأمور التي تساعدكِ على تحقيق ذلك.

 

2- مظهره الخارجي: ان بعض الرجال يرتعبون من من أن يكون شكلهم أثناء العلاقة الحميمة منفرّاً أو حتّى سخيفاً، خصوصاً وأنّ العلاقة الحميمة قد تتسبّب لهم بالتعرّق، الاحمرار والتعب. لذلك، يمكن للمرأة ان تثني على مظهر زوجها وان تشعره بالأمان والثقة بالنفس من هذه الناحية، كي يكون مرتاحاً أكثر ويتخّطى القلق والخجل!

 

3- التشنجات العضليّة والفشل الجسدي: الرجال ليسوا جميعهم رياضيّين من الطراز الأوّل! لذلك، هناك احتمال كبير أن يصابوا بشدّ عضلي أو أن يفشلوا في تجربة بعض الوضعيات التي تتطلبّ جهداً جسدياً. وهنا على المرأة ان تأخذ الأمر بحسّ من الدعابة وان تخفف عنه التوتّر بتبسيط الأمور والتشديد على أنّها أمور طبيعيّة وتحدث مع الجميع.

 

4- هل زوجتي تصطنع اللذة: يرتعب الرجل من فكرة أن يكون فعلياً فاشلاً في العلاقة الحميمة وفي إتمام التواصل الجسدي مع زوجته وأن تكون زوجته تكذب عليه في شعورها باللذة، ولذلك ينصح ان تعمل المرأة على طمأنة زوجها في هذا الاطار الى ان مخاوفه هي مجرّد أوهام!

 

5- شعوركِ بالملل: يقلق الزوج بشكل كبير من أن يشعر زوجته بالملل خلال العلاقة الحميمة، فيتأرجح بين رغبته بتجربة أمور جديدة وبين خوفه من الفشل الذريع خلال تجربة ذلك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.