الثلاثاء, مايو 24, 2022
الرئيسيةالهدهدمواقع التواصل تشتعل بعد تداول وثيقة تؤكد أن نسب "دونالد ترامب" يعود...

مواقع التواصل تشتعل بعد تداول وثيقة تؤكد أن نسب “دونالد ترامب” يعود للاصول السوريّة !

(وطن- كتب وعد الأحمد) دشّن مستخدمو (تويتر) هاشتاغ بعنوان (ترامب سوري عربي) بعد أن تداولت وسائل إعلام غربية وثيقة تؤكد أن نسب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب” يعود إلى الأصول السورية.

 

وأشارت الوثيقة التي نشرها موقع “ريديت” الأمريكي أن ترامب هو بالفعل سوري حيث يعود نسبه إلى المهاجرين الأوائل الذين أتوا من بلاد الشام وتحديداً من سوريا في نهاية القرن التاسع عشر .

 

وبحسب الوثيقة التي عرضتها قناة “سي أن أن” الأمريكية في تقرير لها، فإن والد الملياردير الأميركي هو من عائلة ترامب، إلا أن الجد بحسب مصادر من دائرة الهجرة في الإدارة الأميركية ينتمي إلى عائلة (الطيباوي) ولكن بسبب كون الاسم ثقيلا على من يلفظه بالإنجليزية، فقد قرر الجد تغيير اسم العائلة في السجلات الرسمية إلى ترامب.

 

وتوقعت القناة في تقريرها أن يشكل الأمر تحولاً كبيراً في الحملة الدعائية للمرشح الذي لطالما أبدى معارضته استقبال بلاده للمهاجرين السوريين الهاربين من أتون الحرب الدائرة في بلادهم منذ خمس سنوات.

 

وأشعلت الوثيقة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر”، الذين بدورهم بدأو بالتغريد على هاشتاج “ترامب سوري عربي” في إشارة منهم إلى أن الوثيقة صحيحة، فيما ادعى آخرون بأنها مزورة فقط لاستعطاف العرب في امريكا والتصويت لدونالد ترامب.

 

وتعامل البعض مع الخبر بسخرية معتبرين أنها كذبة نيسان، حيث قالت “منى”: “اوباما وقلتوا أبوه مسلم وعربي وشوف إيش صار بعهده .. وترامب طلع سوري الله يستر من اللي جاي”.
وعلّقت “هلوسات”: “عدنا إلى خرافات أبو عمامة ( أوباما) والآن الطيباوي ( ترامب) وتابعت: “ماذا يعني لو كان جده الرابع عشر سوري و(وللا) أندبوري– شحاذ-“.

 

وكتب الإعلامي التونسي “محمد الرفرافي” “بمنطق ترامب يحق للهنود الحمر طرد الجميع” في إشارة إلى سكان أمريكا الأصليين من الهنود الحمر الذين طُردوا منها.

 

وتشير معلومات موسوعة الويكيبيديا إلى أن “دونالد جون ترامب” مواليد 14 يونيو 1946 وهو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال أباهم فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقار في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده فاتجه إلى العمل في مجال التطوير العقاري مثله، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام 1968، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: مؤسسة ترامب. وعندما تم اعطاءه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث