الرئيسية » أرشيف - المجلة » أهم 7 خطوات يجب أن تتبعها الحامل لإنجاب طفل ذكي

أهم 7 خطوات يجب أن تتبعها الحامل لإنجاب طفل ذكي

يستعرض موقع Lifehack 7 نصائح تساعد على إنجاب طفل ذكي أكثر صحة، وهي على النحو الاتي:

 

1- قراءة القصص والروايات: على الرغم من أن الأطفال الرضع لا يستطيعون فهم الكلمات الفعلية، إلا أن القراءة تؤثر على وجدانهم من خلال صوتك وهم في رحم أمهاتهم، لذا احرصي على قراءة القصص التشويقية والروايات المسلية لاتساع خيال الطفل وتعزيز درجة ذكاءه.

 

2- التعرض اليومي لأشعة الشمس: على الأم الحامل التعرض لأشعة الشمس يوميا لمدة حوالي عشرين دقيقة على الأقل، لأن الشمس مصدر جيد لفيتامين D الهام لصحة وتقوية عظام الطفل والأم، كما أن بعض الخبراء ربطوا نقص فيتامين D مع تطور مرض التوحد.

 

3- التدليك: في الأسبوع العشرين من الحمل يكون الجنين قادر على الشعور باللمسات، فقومي بتدليك منطقة البطن الخاص بكِ برفق ولطف باستخدام أحد الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى أن الزيوت تساعد على خفض الإصابة بعلامات تمدد الجلد التي تصيب الأم بعد الحمل.

 

4- سماع الموسيقي: سماع الموسيقي الهادئة الكلاسيكية تساعد الجنين على إنتاج مادة “السيروتونين” وغيرها من المواد الكيميائية المسئولة عن السعادة.

 

5- اتباع حمية غذائية تركز على التنوع: على الأم الحامل أن تأكل كل شيء يتبادر إلى ذهنها، باستثناء الأطعمة الغنية بالزئبق مثل أسماك القرش، والتونة وسمك أبو سيف، واستبدالها بالأسماك الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل، والحبوب، والمكسرات.

 

6- المواظبة على ممارسة الرياضة: توجد تمرينات خاصة بالأم الحامل تسهل من عملية الولادة، وتساعد على تقوية عضلات الحوض والرحم، بخلاف رياضة المشي التي تُعد مفيدة لكلا الطرفين الأم والجنين.

 

7- إدارة الإجهاد: في لحظة اكتشاف أنك حامل، تجنبي الشدّ العصبي والتوتر والقلق والإجهاد الزائد، لأن هذا قد يؤثر على نمو القدرات العقلية الخاصة بالطفل بالسلب، لذا احرصي على ممارسة تمارين اليوجا الخاصة بالحوامل التي تساعد على منح الجسم مزيد من الاسترخاء وتخفيف آلية التوتر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.