الرئيسيةالهدهدمن سائق تاكسي إلى "البزنس" .. وظائف أبناء رؤساء مصر خلال أكثر...

من سائق تاكسي إلى “البزنس” .. وظائف أبناء رؤساء مصر خلال أكثر من 60 عاماً

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- نشر موقع فيتو المصري احصاءاً على شكل “أنفوغراف” عن وظائف أبناء رؤساء مصر منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى الرئيس السيسي أي خلال أكثر من ستين عاماً، ويظهر الإحصاء وهو من اعداد “مي رجب” و”مي مجدي” تباين الوظائف التي تولاها هؤلاء الأولاد تبعاً لسياسات آبائهم وطبيعة حكمهم وتوجهاتهم، وأظهر الإحصاء أن أحد ابني نجيب ويُدعى علي كان ثورياً والثاني ويُدعى فاروق كان سجيناً في طرة أما يوسف فعمل سائق تكسي.

 

أما خالد الابن الأكبر لجمال عبد الناصر فكان دكتوراً في كلية الهندسة وعمل عبد الحميد في مجال العقارات وامتلك عبد الحكيم شركة إنشاءات هندسية فيما عملت منى كسيدة أعمال وهدى أستاذة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وتولى جمال الأبن الأكبر للرئيس أنور السادات رئاسة مجلس شركة اتصالات في مصر وكانت شقيقته كاميليا خريجة إعلام بجامعة واشنطن ولبنى طبيبة واختارت بناته الأخريات (نهى وجيهان ورقية وراوية ربات منزل).

 

وعمل علاء ابن محمد حسني مبارك كرجل أعمال فيما كان ابنه جمال موظفاً في بنك بداية حياته ثم اتجه للعمل السياسي وقيادة حزب سياسي

 

وبعيداً عن السياسة والعسكرية اختار ابناء الرئيس المعزول والمسجون حالياً “محمد مرسي” وظائف مهنية فأحمد طبيب وأسامة محام وشيماء بكالوريوس علوم وعبد الله كلية إدارة أعمال وعمر كلية تجارة، وأظهر الإحصاء أن ابناء الرئيس السابق عدلي منصور اختاروا مجالات اقتصادية متنوعة حيث درس ابنه الأكبر أحمد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فيما عملت ابنته ياسمين كمهندسة وبسنت اقتصاد وعلوم سياسية.

 

واختار أبناء الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مجالات أقرب إلى “البزنس” في توجهاتهم الوظيفية فعدا محمود الذي التحق بسلك الأمن اختار حسن مجال البترول وآية الأكاديمية البحرية ومصطفى في الرقابة الإدارية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث