الرئيسية » فيديو » روبوت ناطق شبيه بالممثلة سكارليت جونسون

روبوت ناطق شبيه بالممثلة سكارليت جونسون

أكمل المصمم “ريكي ما” حلم طفولته ببناء روبوت ناطق شبيه بنجمة هوليوود سكارليت جونسون. وأنفق ريكي، البالغ من العمر 42 عاما، نحو 50 ألف دولار، وعمل نحو عام ونصف لانتاج الروبوت الشبيه بالممثلة الهوليودية، لكنه ابقى الامر طي الكتمان حتى اكتمل.
ويصف ريكي، الذي يقيم في هونج كونج، انتاج الروبوت بأنه لم يكن سهلا، وقد استخدم تقنيات عالية لتحريك تعابير الوجه والاستجابه للأوامر اللفظية.
وقال: “في صغري كنت أهوى الروبوتات، وكنت اشاهد أفلام الرسوم المتحركة ، والانيميشن كبقية الاطفال، وهناك افلام المتحولون والروبوت التي تقاتل بعضها، وعندما كبرت كان همي أن اصنع واحدا، ولكن خلال هذه المدة كان العديد من الناس يصفوني بالغباء، كون أنها تستهلك الكثير من الجهد والوقت والمال، ويشيريون إلى أن ذلك من الامور الصعبة جدا”.
وبجانب الحركة الحرة في الأرجل والأيدي فأن الربوت يمكنها الانحاء والالتفات، وكسيت بشعر اشقر، وعيون عسلية يمكنها تشكيل تعابير الوجه، فمع حركة الجفون والخدود، ترد الروبوت التي اطلق عليها “مارك1″ بقولها :”شكرا” مع رسم ابتسامة خفيفة لمن يخاطبها “أنت جميلة جدا”.
ويشير ريكي إلى أن العظام المشكلة من البلاستيك تم وضعها من خلال طابعة ثلاثية الابعاد، وتم تغطية الاجهزة الميكانيكية والالكترونية في بقية الجسم بما يشبه الجلد.
ولم يكن بناء الروبوت يسيرا – بحسب ريكي – حيث تعرض كثيرا لعميات احتراق الاجهزة وسقوط الهيكل وغيرها، ويأمل أن يشترى مستثمرون ابتكاره ليبنى غيره.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.