الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةتحرر الكلامالشجرة الملعونة..!

الشجرة الملعونة..!

لطالما تساءلت عن سبب هذا السواد العام الذي يغطي تلك البقعة من الارض ، عندما نمر من هناك او عندما نراهم على شاشات التلفزيون ، كل شيء اسود ، فالرجال يلبسون الاسود أو على الأقل ألوان قاتمة والنساء كذلك ، ترى كل شيء حزين ، تسمع نحيبهم حتى في غنائهم ، كل شيء يوحي لك بالشؤم وبالحزن والتعاسة ..فاتسائل لماذا اختص ربنا هؤلاء بهذه الألوان والتي تحتها أجسام تتنفس إلا أنها لا تحيا حياة طبيعة.. هذه البقعة من الأرض يعيش عليها عدد لا بأس به من الناس ، حياتهم على مر قرون من الزمن قهر وحزن وبلاء باستمرار.. لم أر قوما يعذبون أنفسهم بأيديهم دائم العصر إلا هم ، فيجلدون أنفسهم بالسلاسل والحديد ، يضربون أنفسهم بالسيوف والسكاكين ، تقوم الحروب والويلات غالبا فوق رؤوسهم ، حتى لو كانت بين جارين لهم لابد ان يصيبهم نصيب من الويل ، كل المصائب يجب أن تمر من هناك من فوقهم ، يجب أن يحسوا فيها يجب أن يتألموا..يجب أن تسيل دمائهم دائما ..

ما السبب ؟ ما الذنب الي اقترفوه ؟ ما المصيبة والجريمة التي فعلوها ليعاقبوا جيل بعد جيل ؟

وعند البحث عن مسائل عقائدية اخرى والتتبع حول بعض اصول العقيدة التي ضلت تماما في منهجهم وعقيدتهم ، ومن خلال أيضا قراءة بعض أحداث التاريخ المرتبطة بهذا ، و التي لا بد أن تتناوشها لكي تتضح لك الصورة أفضل وتكتمل لك أجزاء المشهد و لكي تفهم ما حصل وطبعا بالاستناد إلى وثائق ومخطوطات تهتم بهذه الأمور وخاصة المختلف عليها ، فلابد لك كمتابع أن تبحث فيما أمكن من لمصادر لكي تثبت الحقيقة التي يثبت عليها رأيك .. ومن هنا لابد عليك بالبحث في كل الاتجاهات ومن ضمنها مراجع هؤلاء وكتبهم المعتمدة بل أمهات هذه الكتب لتجمع الشهادات الصحيحة لكي تصدر حكمك الصحيح وهكذا ترسي سفنك على بر من الشفافية والحقيقة..وهناك وجدت بالصدفة جواب على تساؤلاتي سابقا عن سبب تعاسة هؤلاء..سبب حزنهم..فقرهم..ندبهم المستمر ولطمهم الدائم ..

ذلك أن الجواب يأتي من هناك ، وبما أن دعوات الصالحين مستجابة بإذن الله ، وكيف لا والذين دعوا عليهم هم صفوة الصالحين وخيارهم عندما ظلموا ووقعوا في المحنة ، فدعوا على هؤلا ء بالشقاء والتعاسة الأبدية ، هنا ادركت هذه العقوبة الربانية الابدية لهم .. فخيانة هؤلاء وغدرهم لهؤلاء النجباء المتقين ، وقذفهم المستمر للعفيفة أمهم وأمنا ، كان لابد له من جزاء وبما أن الجزاء من جنس العمل..كان لابد لهم من أن يضربوا أنفسهم بالسلاسل والحديد والسكاكين والسيوف..هكذا حالهم جيل بعد جيل يرثون هذه اللعنة ,يرثون هذا الشقاء ..هكذا هو حال الشجرة الملعونة..!

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث