الرئيسية » الهدهد » دبلوماسي فلسطيني يفضح الإيرانيين: هكذا خططوا لقتلنا وتدمير قضيتنا منذ أن “احسنا إليهم”

دبلوماسي فلسطيني يفضح الإيرانيين: هكذا خططوا لقتلنا وتدمير قضيتنا منذ أن “احسنا إليهم”

شن السفير الفلسطيني لدى السعودية باسم الاغا هجوما على النظام الإيراني متهما إياه بالعمل على قتل الفلسطينيين عبر دعم الانقسام في فلسطين, من خلال تمويل الحركات الانفصالية عن الصف الداخلي، بالمال والسلاح.

 

وشدد في حديث صحافي على أن إيران على مدى تاريخها لم تبنِ مدرسة أو مستشفى في أي مدينة فلسطينية، بل سعت لإذكاء التفرقة، ومحاولة السيطرة على القرار السياسي، وأخرجت للساحة أخيرًا، فصيل الصابرين في قطاع غزة، كي يتحرك لخدمة مخططها هناك، الذي يطال أمن مصر.

 

وأكد أن “أغلب كوادر الثورة الإيرانية وقادتها الذين أطاحوا بحكم الشاه، تدربوا في القواعد العسكرية الفلسطينية في سوريا ولبنان، وكان الفلسطينيون يعقدون آمالاً عريضة على النظام الإيراني، لخدمة قضيتهم، لكنهم خذلونا بعد ذلك، وخذلوا الشرعية”، مبينًا أنهم “حاولوا أيضًا ضرب منظمة التحرير، ووصل الأمر بهم في وقت من الأوقات، لإصدار فتوى بإهدار دم الرئيس الراحل ياسر عرفات”، متسائلا: “هل فيلق القدس الذي أسسته إيران على أبواب القدس أم يستبيح العواصم العربية؟”.

 

وقال: “إن الإيرانيين، لم يسجلوا أي دعم لميزانية منظمة التحرير، بل خططوا أيضًا لصنع فصائل تخريبية في الضفة الغربية لكنهم فشلوا”، لافتًا إلى أن “إعلان طهران عن دعم أسر “شهداء” فلسطين أو الذين هدمت اسرائيل منازلهم عارٍ من الصحة، لكنها ما زالت تبذل محاولات عن طريق مكتب مؤسسة القدس التابع لها في لبنان، لتقديم الدعم من خلاله، لخدمة أجنداتها التي تتجاوز فلسطين، ولا تهتم بـ”الشهداء” والجرحى، إلا أن السلطة الفلسطينية تتصدى لتلك التحويلات المالية وتحظرها”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “دبلوماسي فلسطيني يفضح الإيرانيين: هكذا خططوا لقتلنا وتدمير قضيتنا منذ أن “احسنا إليهم””

  1. السفير الفلسطيني لدى السعودية، یغنی علی اجندة اللی تحتها کمیات من دولارات، لیس لها قیمة و لا نصیب من قدر الدیبلماسی…عیش بالتطبیع مع بنی صهیون طبعاً علی الطاولة حضرت السفیر الاجیر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.