الرئيسيةالهدهد"أعماق": عناصر داعش قتلوا 10 جنود روس شرق داغستان

“أعماق”: عناصر داعش قتلوا 10 جنود روس شرق داغستان

قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة المعروف باسم “داعش” إن عناصر التنظيم تمكنوا من قتل 10 جنود روس في تفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا سياراتين تابعتين للجيش الروسي بشرق داغستان.

 

وقالت “أعماق” إن عناصر “داعش” فجّروا العبوتين في سيارتين تتبعان للقوات الروسية في منطقة كاسبييسك شرقي داغستان، ما أسفر عن مقتل عشرة من القوات الروسية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، طبقًا لما أوردته صحيفة “عربي21”.

 

ولم تقدم الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول الأمر.

 

يشار إلى أن “داعش” كان قد أعدم أحد الأشخاص في “القوقاز” بتهمة العمالة لصالح الحكومة الروسية، بداية شهر مارس الجاري، فيما بعث التنظيم عبر عناصره المنحدرين من دول “القوقاز” برسالة إلى المسلمين في روسيا، دعوهم فيها للانتفاض ضد الجيش الروسي، وإلحاق الخسائر والأضرار به.

 

جدير بالذكر أن تنظيم الدولة أعلن عن فرعه في “القوقاز” في يونيو من العام الماضي، إلا أن عناصر الفرع الجديد لم يقوموا بأي أعمال تُذكر لغاية بداية هذا العام.

 

وقال المتحدث باسم “ولايات القوقاز” إن الولاية تضم كلا من “الشيشان”، “أنغوشيا”، “داغستان”، “كوبيكا”، وجميعها تحيط بروسيا.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث