AlexaMetrics خبراء الصحة الجنسيّة يحدّدون المدة المثالية لممارسة العلاقة الحميمة | وطن يغرد خارج السرب

خبراء الصحة الجنسيّة يحدّدون المدة المثالية لممارسة العلاقة الحميمة

أكد خبراء الصحة الجنسية إن المدة المثاليّة لفترة ممارسة الجنس هو ما بين سبع إلى ثلاث عشرة دقيقة، وإن الثلاث دقائق تُعَدُّ فترة جيدة أيضاً.

 

وقال الخبراء إن فترة الجماع التي تمتد من ثلاث إلى سبع دقائق تُعتَبَر فترة مناسبة، ولكن أقل من ذلك تُعَدّ فترة قصيرة جداً، أمّا أكثر من ثلاث عشرة دقيقة تُصبح فترة طويلة أكثر من اللّازم، والأمر قد  يختلف بالطّبع من شخص لآخر.

 

وبحسب رأي الخبراء فإنّ معظم الرجال يريدون أن تطول فترة العلاقة بينما غالبيّة النّساء لا تهتم بطول الفترة، حيث يكنّ أكثر سعادة خلال فترة الجماع القصيرة، ولا يهتممن بطول فترة الجنس.

 

بالنسبة  للرجال، هم يعتقدون أن طول مدّة ممارسة العلاقة الحميمة هو أهم معيار لتقييم نجاحها، لأنّ ذلك في نظرهم يدلّ على الفحولة ويجب أن تستمرالعلاقة على الأقل لمدة من 15 دقيقة إلى 20. إذ قد يشعر الرجال بالإحباط وذلك يمنعهم في غالب الأوقات من عدم الوصول إلى النشوة وإشباع رغباتهم الجنسية، لأنّ ذهنهم يكون منشغلاً بحساب الوقت بدلاً من الإستمتاع.

 

ولكن قد تكون العلاقات الزوجية سريعة في الأغلب بسبب وجود الأطفال والإنشغالات الكثيرة، وتتراوح المدة الزمنية لها بين  ٥ إلى ١٥ دقيقة. وهذه الممارسة جيدة ومفيدة للزوجين، إلاّ أنّهُ يُفَضَّل تخصيص يوم في الأسبوع للقيام بالعلاقة الطويلة للحصول على الإشباع النفسي أيضاً.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *