الرئيسية » الهدهد » “190” دولة ملزمة باعتقال عبد الحميد دشتي لأنه أساء للسعودية فقط

“190” دولة ملزمة باعتقال عبد الحميد دشتي لأنه أساء للسعودية فقط

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن 190 دولة ستكون ملزمة بالقبض على ما أسمته بالمسيء الهارب النائب في البرلمان الكويتي عبد الحميد دشتي, في حال دخل أراضيها خلال الفترة القادمة، وذلك بعد أنهت مملكة البحرين الإجراءات النظامية التي تخول منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الانتربول الدولي” وأعضاءها الـ190 بالقبض عليه، وتسليمه للبحرين “مخفورا”.

 

فيما ينتظر حسبما أوردت عكاظ أن تصدر دولة الكويت أيضا طلبا مماثلا، في حال عدم حضوره لجلسات المحاكمة التي سيتم تحديدها قريبا على خلفية تهجمه على المملكة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عبدالحميد دشتي سوف يتجنب السفر نهائيا إلى الدول الأعضاء في “الانتربول الدولي”، إلا من خلال جواز وهوية مزورين، وهو الأمر الذي يحتاج إلى متابعة من قبل الجهات المعنية في هذه الدول.

 

وبينت مصادر مطلعة أن الدول التي من الممكن أن يدخلها «دشتي» دون أن يتعرض للإيقاف من قبل الجهات الأمنية فيها رغم انضمامها للمنظمة الدولية، هي إيران وسورية ولبنان والعراق، والتي يتوقع أن لا يتعامل المسؤولون فيها مع مذكرة القبض الصادرة بحقه كما يجب.

 

وكان دشتي قد أساء مؤخراً إلى السعودية وهاجم الفكر الوهابي الامر الذي فجر أزمة بين الرياض والكويت على خلفية اتهامات دشتي الشيعي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““190” دولة ملزمة باعتقال عبد الحميد دشتي لأنه أساء للسعودية فقط”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.