في المغرب.. “الشيشة” ممنوعة وعقوبة مدخنها “3” سنوات سجن والدخان مسموح !!

1

 

أثار مقترح قانون تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم في ، لأجل تجريم تدخين ، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

 

وينص مقترح القانون على معاقبة من يقدمون الشيشة بعقوبات تصل إلى 5 سنوات ًا في حق من يقدمون الشيشة، و3 سنوات لمن يستهلكونها، فضلاً عن غرامات مالية.

 

وتم تقديم المقترح القانوني إلى مجلس النواب (الغرفة الأولى في البرلمان)، فيما تشن السلطات المغربية، من حين لآخر، حملات أمنية على المحلات التي تقدم الشيشة لزبائنها.

 

ويقول واضعو المقترح إنهم استندوا إلى الأضرار الصحية الوخيمة للشيشة التي تفوق السيجارة 48 مرة، وفق دراسات طبية، وفق ما نقلت منابر مغربية.

 

في المقابل، قال نشطاء ساخرون من المقترح إن حزب العدالة والتنمية يسعى إلى استمالة الأصوات المحافظة بمقترح مماثل مع اقتراب الانتخابات التشريعية.

قد يعجبك ايضا
  1. Anonyme يقول

    السلام عليكم .

    اريد التواصل مع الشخص الذي كتب هذا المقال او اي صحافي شريف يمكنه المساعدة و ايصال صوتنا بقوة للمعنيين بالامر …..نحن نعاني كل ليلة بسبب افتتاح مقهى جديد للشيشة في عمارتنا بمالاباطا بكورنيش طنجة يتعاطى فيه شبان وشابات للشيشا إلى غاية أوقات متأخرة من الليل و يصدر اصوات الموسيقى الصاخبة ابتداءا من الواحدة صباحا عدا عن روائح الشيشة و تحركات مشبوهة تتم في العمارة ليلا و للاسف ليس هناك سانديك للعمارة و لا حياة لمن تنادي ….ما السبيل لمكافحة وكر الفساد و العهر هذا ؟

    شكرا على تفاعلكم ….و لا حول و لا قوة الا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.