البرادعي بصمت شديد يعيد تغريدة تسخر من “الجهل” بعد حذف اسمه من كتاب مدرسي مصري

0

استمر الجدل حول التقارير التي تناولت الحديث عن إزالة صورة من كتاب مدرسي مصري كان فيه ضمن قائمة الفائزة بجائزة نوبل، ولم يعلق البرادعي بصورة مباشرة على التقارير، ولكنه قام بإعادة تغريد ما دونته عبر حسابها على تويتر الإعلامية ليليان داود التي قالت: “لا ينتقص من مقام عالم حذف اسمه من كراسة وورق، بل يعيبك أن يذكر التاريخ جهلك.”

 

وكانت تقارير إعلامية مصرية قد ذكرت خلال اليومين الماضيين أن معلمي بالمرحلة الابتدائية فوجئوا بحذف اسم وصورة البرادعي من كتاب للصف الخامس الابتدائي هذا العام، في الموقع الخاص بالحديث عن المصريين الذين يحملون .

 

وعرض موقع “التحرير” المصري صورة للكتاب الجديد مقابل صورة للنسخة القديمة، وقال إن المعلمين ذكروا بأن الفقرة الخاصة بنوبل هذا العام شملت الرئيس الراحل محمد أنور السادات والدكتور أحمد زويل، بينما كانت نفس الفقرة تشمل العام الماضي اسم الدكتور محمد البرادعي.

 

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحذف فيها وزارة التربية والتعليم أجزاء من المناهج، إذ سبق أن حذف درس عن “ثورة العصافير ونهاية الصقور” التي تتحدث عن حرق العصافير لأعدائها بعد الجدل حول إحراق داعش للطيار الأردني، معاذ الكساسبة، وقصص أخرى لشخصيات من التاريخ الإسلامي الحربي. وفق ما ذكرته شبكة “سي ان ان”.

 

وسبق للبرادعي أن تولى خلال فترة ما بعد عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، منصب نائب الرئيس للعلاقات الخارجية خلال تولي المستشار عدلي منصور سدة الحكم، لكنه غادر بعدها البلاد محتجا على أحداث “رابعة”، أطلق منذ ذلك الحين عدة مواقف تحمل في طياتها انتقادات للسلطة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.