الرئيسية » حياتنا » 4 عادات تدمّر الصحة الجنسيّة .. تجنّبوها

4 عادات تدمّر الصحة الجنسيّة .. تجنّبوها

هناك عادات مضرة تؤثر سلباً على الصحة الجنسية، وتسبب نشوب خلافات بين الزوجين، قد تفضي الى انهاء العلاقة الزوجية.

 

وهذه أبرز عادات سيئة تضر بالصحة الجنسية:

 

1.الروتين: حين يخيم الروتين على العلاقة الزوجية تصبح مملة ويبدأ الشريكان بالابتعاد عن بعضهما البعض رويدا رويدا، وهذا الأمر قد يضر بالصحة الجنسية لدى الطرفين كونهما يكرران العلاقة بطريقة ممهنجة ومبرمجة وفق العادة. لذا عليهما كسر هذا الروتين من خلال كسر حاجز الخجل بينهما والتعبير الصريح عن رغبات كل منهما.

 

2.الخلافات والمشاجرات: تشكل الخلافات بين الزوجين عنصراً مضرا للصحة الجنسية لدى كل منهما. فهذه الخلافات والمشاجرات المستمرة تولد الضغط النفسي لديهما، ما قد ينعكس سلبا على صحتهما الجنسية. والجدير بالذكر أن الضغط النفسي والتوتر يؤثران سلباً على افراز الهرمونات في الجسم وعلى صحة الجهاز الهضمي.

 

3.المأكولات المشبعة بالدهون: للمأكولات المشبعة بالدهون تأثير كبير على الصحة الجنسية لدى الأفراد، خصوصا وأنها تسبب عسر هضم مزعج حيث لا يتم استهلاك الكمية الكاملة من الدهون ولا حرقها بسهولة. وهذا الأمر ينعكس سلباً على الصحة الجنسية لدى الزوجين.

 

4.قلة النوم: يمكن أن يسبب النوم الخفيف أو عدم الحصول على ساعات نوم كافية ضعفاً في الصحة الجنسية لدى الأشخاص، نظرا لما قد يسببه من تعب جسدي مصحوبا بتوتر نفسي قوي. لذا من الضروري التمتع بساعات نوم كافية لنيل الراحة اللازمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.