الرئيسية » حياتنا » إجابة غير متوقعة من بحث طبيّ .. كم مرّة يجب أن نستحمّ أسبوعياً ولماذا؟!

إجابة غير متوقعة من بحث طبيّ .. كم مرّة يجب أن نستحمّ أسبوعياً ولماذا؟!

 

قال الدكتور جيم براندون ميتشل الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة جورج واشنطن، إنه من الناحية الصحية وبغض النظر عن مظهرك ورائحتك فإن الاستحمام مرة أو مرتين في الأسبوع يعتبر كافياً.

 

وأضاف أن الاستحمام يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، وأن يمنع “سكان الجلد” وهم البكتيريا، من دعم النظام المناعي.

 

وأظهر بحث أجرته خبيرة الأمراض المعدية في جامعة كولومبيا الدكتورة “إلين لارسون”، أن الصابون ومنتجات النظافة الحديثة التي تستخدم في المنازل، ليست أفضل من الصابون الصافي القديم في الحد من خطر الأمراض المعدية، الأمر ذاته يتعلق بمساحيق غسيل الثياب أيضا.

 

وقالت إن الاستحمام يزيل الرائحة الكريهة إذا كنت متعرقاً، لكن من جهة الحماية من البكتيريا فإن غسل اليدين بانتظام ربما يكون كافياً.

 

فيما تقول الدكتورة كاثرين أشنبورغ، إنها تنصح المرضى بألا يستخدموا رغوة الصابون في كل الجسم عند كل حمام، يكفي تنظيف المناطق الحساسة التي تبعث منها إفرازات أكثر من غيرها، مشيرة إلى أن بعض الناس يعانون من الشعر الجاف، وهؤلاء لا يحتاجون إلى استخدام الصابون والشامبو كل مرة، يكفي غسل الشعر كل عدة أسابيع بأحد هذه المستحضرات، حتى وإن كنت تعاني من القشرة أو بعض المسائل المتعلقة بفروة الرأس، فإن ذلك لا يتطلب غسيلا كثيرا، مرتان في الأسبوع كافيان، بحسب قولها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.