الرئيسية » الهدهد » “انتحاري” يفجر نفسه وسط شارع حيوي في قلب اسطنبول “فيديو”

“انتحاري” يفجر نفسه وسط شارع حيوي في قلب اسطنبول “فيديو”

“وكالات- وطن”- ادت عملية انتحارية وقعت السبت في قلب اسطنبول الى سقوط أربعة قتلى فضلا عن منفذها، واصابة عشرين بجروح بينهم ثلاثة اصاباتهم خطيرة، بحسب ما اعلن محافظ المدينة واصب شاهين في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام.

 

واصيب ستة اشخاص احدهم جروحه بالغة في الاعتداء الذي استهدف قلب كبرى مدن تركيا وطوقت الشرطة المكان، وفق شبكة “سي ان ان-تورك”.

واستهدف الاعتداء مركزا تجاريا في الشارع الذي يرتاده الاف الاشخاص يوميا.

 

وكانت مروحية تحلق فوق المنطقة التي ارسلت اليها الشرطة خبراء متفجرات، وفق الشبكات التلفزيونية.

 

ومع اقتراب راس السنة الكردية “النوروز″ في 21 اذار/مارس، يخشى الجميع وقوع اعتداءات في تركيا.

 

والبلد في حال الانذار القصوى منذ العام الماضي اثر عملية انتحارية اوقعت 103 قتيلا في تشرين الاول/اكتوبر امام محطة القطارات الرئيسية في انقرة، ونسبته السلطات التركية الى تنظيم الدولة الاسلامية.

ووقع اعتداء بالسيارة المفخخة الاحد الماضي اسفر عن 35 قتيلا في قلب العاصمة التركية، بعد اعتداء مماثل في 17 شباط/فبراير اوقع 29 قتيلا في وسط انقرة ايضا.

 

وتبنت مجموعة “صقور حرية كردستان” المقربة من حزب العمال الكردستاني الاعتداءين، معلنة انهما رد على الحملة العسكرية التي تشنها القوات التركية من جيش وشرطة في عدد من مدن الاناضول في جنوب شرق تركيا، حيث اكثرية من الاكراد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““انتحاري” يفجر نفسه وسط شارع حيوي في قلب اسطنبول “فيديو””

  1. لا حول ولا قوة الا بالله.. على الحكومة التركية ان تبحث عن مصور هذا الفيديو لانه لماذا كان يصور تلك اللحظات لولا علمه بما سيحدث والله اعلم..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.