الشَرَك :عُرس “بغل” عربي!!

0

بداية لا بد لي ان اترحم على روح الراحل الكاتب الجزائري الكبير الطاهر وطار  واستسمحه في اقتباس عنوان رواية “عرس بغل” لاتناول بها قضية اخرى وفحوى اخرى لعرس عربي فوضوي دموي مأساوي الى حد الكارثه  المتشعبه باشكالها وابعادها وعواقبها المتعددة الابعاد ببعدها الانساني والوطني والفكري الذي اختلط حابله بنابله وتشابكت حباله وشباكه لتُشربك الشعوب العربيه في متاهات لا تعد ولا تحصى الى حد صار فيه العرب يعيشون في غابات الغابات الانسانيه والاعلاميه والوطنيه وبالتالي تعدى وتخطَى العرب مرحلة مقولة قوانين الغابه وصاروا يعيشون في قوانين وظروف ما بعد بعد الغابه وصار حالهم حال ذلك “المجنون” الذي كان يحلم بعروس ليزفوه على دُميه حتى يزيدونه جنونا..

ما نشهده منذ انطلاق الحراكات الثوريه  في العالم العربي وانطلاق الثورات المضاده لهذه الحراكات هو اختلاط الحابل بالنابل والدم بالتراب والعمار بالخراب والوطن باللجوء والتشرد والطوائف بالطوائف الى حد اصبحت فيه الخيانه وسرقة مدخرات الاوطان مجرد وجهه نظر والى حد صار فيه حرامي الحرمين حامي حماة ثورات  الشعوب العربيه والى حد اصبح فيه العراق الغني مجرد ورشة فساد وميادين حروب لا تعد ولا تحصى والى حد ما بعد الحد اصبحت فيه ارض الكنانه ارض مشاع يرتع فيها قطعان من الانقلابيون والفاسدين وعن ما هو جاري في بلاد الشام فحدث بلا حرج: قوى غازيه تغزو وتقصف وتقتُل الشعب السوري ومن ثم ترحَل لتأتي اخرى وتفعل الامر نفسه…خذ بالك: قوى غازيه شرعيه بطلب من نظام “شرعي”..نظام وطني بالمقلوب.. اوطان مقلوبه على عقب.. شعوب صارت فصائل وحمايل وطوائف وقطعان من الرعاع تقتُل وتنهب باسم الطائفه.. تذبح وطن كامل من الوريد الى الوريد بالرعاعيه والهمجيه.. رعاع على مد نظر وطول وعرض العالم العربي!!

لايظن احدا اننا سننسى احد ولا نلقي بنظره على اليمن “السعيد” التعيس اللذي  يتعرض لدمار شامل بحجة  اعادة الشرعيه ومحاربة ” الانقلابيين”, ويا لها من شرعيه سليلة الدكتاتوريه وحليفة الرجعيه والدكتاتوريه المتحالفه تحت غطاء نظام كان وما زال يقطع رؤوس البشر قبل ظهور “داعش” بعقود كثيره من الزمن, ويالها من فضيحه اخلاقيه وتاريخيه ومفارقه عجيبه ان يصبح نظام مدرسة “قطع الرؤوس” محاربا لارهاب داعش ومؤسَسا لتحالفات لا تعد ولا تحصى من اجل محاربة الارهاب المزعوم لابل انه يدرج حزب الله المقاوم في لائحة ” الارهاب”…ارهاب عن ارهاب يفرق ونقد عن نقد يفرق والاعتراض على تدخُل حزب الله اللبناني في سوريا امر وارد ومشروع لكن ادراج حزب الله في لائحة الارهاب امر مرفوض جملة وتفصيلا واذا عرض الاختيار على الشعوب العربيه بين الشيخ نصر الله والنظام السعودي فمن المؤكد ان الكفه سترجح ل نصر الله.. الشعوب العربيه بمعظمها شعوب وطنيه وليست طائفيه فل يصمت الطغاه والرعاع وكل اصحاب المشاريع الطائفيه المستورده!!

…بين النقد والادراج فرق كبير وعليه ترتب القول ان ادراج حزب الله في لائحة الارهاب كان وما زال مطلبا صهيونيا وامريكيا وهؤلاء العرب وجامعتهم الخائبه بقيادة الخائن ابوالغيط الذين ادرجوا حزب الله في قائمة الارهاب هم انفسهم كانوا وما زالوا رموز السقوط والارهاب والنذاله العربيه وهم عرَّابي الاستعمار والاستكبار وعرابي احتلال العراق وفلسطين…حزب الله اخطاآ في  تقييم و تقدير الامور في سوريا, لكنه ليس “ارهابيا”…قطعا لا..الارهابيون والدكتاتوريون والانبطاحيون والمرتزقه يعشعشون في وكر الرياض ووكر شرم الشيخ واستودويهات فضائية الجزيره في الدوحه واستوديوهات العبريه وهذا الكم الهائل من فضائيات همَّها الاول تغييب وتضليل العقل العربي وتجييره وتجييشه لصالح انظمه عربيه رجعيه وخائنه…فَل يخجل مذيعي فضائية الجزيره وهم يتحدثون عن الرياده وهم في الحقيقه مشاهير وابواق رخيصه مأجوره مسخره لخدمة النظام السعودي وانظمة العار العربي… ومعنا من الرياض المفكر البهلول صاحب العقل المسحول…يوم يوم وساعة بساعه وكل ليله تبيعنا ويبيعوننا خديجه بن قنه وجمال ريان وباقي العصابه اوهام ” المفكر” خريج جامعات البلاط السعودي… زميلهم المفكر “الكبير” عزمي بشاره باعها بصراحه وصار بهلوان من بهلوانات تسويق ديموقراطية دول مجلس التخابر العربي…هسَّاع يا عضو كنيست سابق: صار حزب الله “ارهابي” والنظام السعوي ” ديموقراطي”؟؟…ياعيب االشوم::هساع يا زعاتره المسكين صار حزب الله ارهابي وحضرتك مواطن صالح والنظام السعودي ديموقراطي؟؟

…ياعيب الشوم:: ثمن الظهور على شاشة الجزيره هو ان تصبح افواه التافهين والمرتزقه عباره عن جِراب من الكذب والتضليل والتبعيه للنظام السعودي.. تيتي تيتي مثل ما رُحتي جيتي…عرب الرده الفكريه والوطنيه.. دبكه سياسيه في عرس بغل حافل بالطبَالين والزمَارين..كل عشره من  مذيعي وتافهي فضائية الجزيره القطريه لا يساوون فكره سجينه ومحبوسه في راس مفكر عربي معارض معتقَل في سجون الطواغيت العربيه الذين يسوقونهم هؤلاء المرتزقه كأنصار لثورات الشعوب العربيه.. دمشق الشام ليست بشار الاسد  ولا مُلك له لكنها تنضَّح تاريخا وشموخا فاين هو موقع رياض ال سعود ودوحة قطر من هذا التاريخ وهذا المجد ؟ فهل تكفي فضائية ومرتزقه اعلاميه لتلميع صورة خفافيش الظلام وعُملاء الغرب وصناعة تاريخ لمن لا تاريخ لهُم سوى العماله والخيانه من القدس السليبه  وحتى بغداد الاسيره …يكفي ريادة في الكذب والتضليل..يا أمة ضحكت على ذقونها ولعبت بعقولها فضائية امير فاجر وملك خائن وجاريات وجواري من الاعلاميين والاعلاميات خدَم بلاط الطغاه والمجرمين والفاسدين والمفسدين في الارض العربيه؟!

ما شاء الله على “الديموقراطيه ” الليبيه التي قادتها واحة الديموقراطيه والدوله المكونه من اكمَّن مواطن ومحطه فضائيه… لاحقوا القذافي حتى قعور الصحراء وقتلوه وعرضوه جثه ميته امام جمهورهم لالتقاط الصور التذكاريه مع انسان ميت وكانت هذه “الهمجيه” المقدمة الاولى للديموقراطيه الليبيه الجديده…عرس بغل..عرس ديموقراطي عماده جثه والمغنيين والهزَّاعين والمُنظرين يتحدثون في العمق من استوديوهات الجزيره في طرابلس والدوحه…معنا المفكر العميق المعمَد بالبترودلار من الدوحه بعد ان جلبناه على صهوة دولار من الكنيست الاسرائيليه..الان صار بمقام مستشار وباشا  يطل على الملايين من محطة ملايين الخراف..المشاهدين الكرام…معنا المذيعه الفذه خريجة بي بي سي وعارضة  اخبار جزيرة ” العوض” العربي…في صفوف الجزيره ما حييت؟!…فيلا ورفاه ومال والضحايا خراف في زرائب اعلام السلاطين من المحيط الى الخليج….مرة اخرى.. مشاهدي الكرام: معنا من الرياض فطحَّل المفكرين الدكتور فطيس ..لكم الله ياعرب…من المحيط الى الخليج: لايوجد الا مفكري الرياض!..مع اطيب الامنيات  مني انا بهلولة الاعلام..خديجه بن قنه..وانا..جمال ريان….فرسان كلمة الامير والبلاط الملكي… رحمة الله عليكم ياعرب…الفاتحه على ارواحكم الحيه الميته وعقولكم المسروقه…بالمقلوب: مقاومه شعبيه وشرعيه في اليمن وميليشيات في ليبيا وحشد طائفي في العراق وحشود طوائف وملل في سوريا وفرق من النصابين قي مصر وفي فلسطين: الشعب يقاوم والسلطه تنسق مع الاحتلال لاعتقال المناضلين….اخلاق عربيه..اخر فصولها الانحطاطيه احمد ابوالغيط وجامعة الكلاب العربيه…نباح في برية  نذالة وانحطاط الانظمه العربيه…النظام السعودي يزعم بدعم الشعب السوري ويوافق على تعيين احمد ابولغيط..عرس بغل عربي اخر؟!!

ما شا الله على جماعات ” الميادين” والثوريين المواليين لمعسكر الممانعه والمقاومه الذي وجد ضالته في لحم ودم الشعب السوري…غسان بن جدو المنشق عن مدرسة الجزيره ظهر كما هو… الواقع كماهو؟..اعلامي حبر قلمه من دم الشعب السوري…الواقع كماهو: دامي ومنحط وفاقد لمواثيق الاخلاق..عن مواثيق الاعلام الاخلاقي  فحدث بلا حرج فهي مردوحه ومسدوحه الى جانب جثة طفل سوري افترست  مُحياه براميل النظام ” الممانع” وقنابل الحزب “المقاوم”..معنا  من رام الله المفكر ابوسٌتره ومعنا من لندن عطيوان بن جعيدان ومن بيروت العرب ومن اعلى رؤوس جبال القمامه معنا المفكر المقاوم شهيدان المشهود له بطهارة الكلمه وطهارة ونقاء السلاح المقاوم…سوريا..شاهد ما شفشي حاجه..دواعش…دواعش كافيه لتكون الفزَاعه والشماعه التي تعلق على مخالبها قتل اطفال سوريا واليمن والعراق..شماعه تُعلق عليها واقع مأساة طرد الشعوب العربيه من اوطانها…الشعب هرَّب؟؟

في عصر الجاهليه والتجهيل التي تقوده إعلاميا  فضائيات السلاطين صار حكم الاعدام وسجن الناس امر عادي واسهل من شربة ماء وصار الملك  او الامير  رمز “الاهي” وتكفي اي  تلفيقه تافهه بزعم المساس بشخص الملك او تمزيق صورته للحكم بالاعدام على هذا الشخص او ذاك..في السعوديه الاعدام والحكم بالاعدام لا تضبطه ايا معايير ولا قوانين…عارض النظام تُعدَم…ردع وقمع.. في العراق يُعدم رواد سجن كامل بتهمة ” داعش”…في مصر اعدامات لا تحصى ولا تعد..في سوريا يذبحون السجناء ويسلخونهم احياءا..اعدام ماسشتي…هواية شَبيح!…في البحرين تُسجن ناشطه والدة لطفل لمدة ثلاثة سنوات بتهمة ” اهانة الملك” عبر تمزيق صورته…الناشطه البحرينيه زينب الخواجه تَسجن مع طفلها ثلاثة اعوام بزعم اهانة الملك الذي يعتقل والدها الناشط في حقوق الانسان عبد الهادي الخواجة  المحكوم  بالسجن مدى الحياة بتهمة التآمر على الدولة…هذا الملك “النبي” يشارك في التحالف السعودي الذي يقصف اليمن يوميا منذ عام واكثر..شرعيه يمنيه على اجنحة انظمه طاغيه ودكتاتوريه….تبغيل العقل العربي؟؟

منذ انقلاب الثورات المضاده  على ثورات الشعوب العربيه بدات في العالم العربي حقبه تضليليه ظلاميه بلغت في هذه الاونه مرحلة الانحطاط السياسي والاخلاقي وذبح الشعوب وتهجيرها كالنعاج حتى بلغ الانحطاط قمة قمامته بإعادة احمد ابوالغيط من مزبلة التاريخ  مجددا الى واجهة العار العربي المتمثل بانظمة عار خسيسه وحقيره تعيد ابوالغيط الى الواجهه وتزعم انها مع الثوره السوريه…عرس بغل عربي هدفه الاول تَبهيم الشعوب واعادتها مهزومه الى زريبة السلاطين والطغاه.. كفى تضليل وتبهيم وكفى اجرام بحق الشعوب والعقول العربيه..نظام دكتاتوري ورجعي مثل النظام  السعودي لايمكن ان يكون إلا عدو لحقوق ولثورات الشعوب ولا يمكن ان يكون نصيرا لثورات هذه  الشعوب.. العيب كل العيب والعار كل العار يلحق بمعارضه قبلتها الرياض حتى لو كان هدفها اسقاط نظام الدكتاتور بشار الاسد….العار ان تكون طهران قبلة انظمه ومنظمات عربيه تزعَم انها تقدميه ومقاومه؟….صارت الثورات العربيه شرَك ومصيَّده..  صارالعالم العربي ساحة كبيره  لعرس “بغل” وفوضى هدامَّه يقودها اعلام فضائي جُل منتسبيه مرتزقه وابواق اقتنتها واشترتها السلاطين بالمال والامتيازات…كل هذا العالم العربي  الكبير صار فكريا وسياسيا مساحة علبة سردين..حرب تبغيل وتشوية الوعي العربي.. عرس “بغل” عربي…سطوة الاعلام الفضائي السلطاني على فضاء عقول العرب..فضاء مفتوح وأُفق مغلق…صمام تصميم الكارثه العربيه…اوطان صار ثلثي شعبها مهاجرون ولاجئون..اوطان خربه ومدمره…لكم الله يا عرب؟؟؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More