الرئيسية » الهدهد » تحقيقات وإيقافات في قناة “الإخبارية” بعد استضافتها لكاتب أردني يعادي السعودية

تحقيقات وإيقافات في قناة “الإخبارية” بعد استضافتها لكاتب أردني يعادي السعودية

(خاص – وطن) أكدت مصادر في قناة الإخبارية السعودية لصحيفة “سبق” أن إدارتها فتحت تحقيقاً، وقررت إيقاف بعض المسؤولين وذلك على خلفيّة استضافة الكاتب والمحلل السياسي الأردني المقيم في واشنطن “نصير العمري” ، والذي اعتاد الإساءة للسعودية ودول الخليج العربي.

 

وقالت المصادر إنّ “إدارة القناة تحقق في الخطأ الذي وقع، وقررت إيقاف بعض المسؤولين عن استضافة الكاتب المسيء، واتخاذ إجراءات تنظيمية تمنع تكرار الخطأ مستقبلاً“.

 

وأضافت: “القناة وطنية وهذا الخطأ لا يتوافق إطلاقاً مع موقفها وتوجهاتها، لذلك تم البدء في محاسبة المتسببين واتخاذ إجراءات تنظيمية تمنع تكراره”.

 

وكانت القناة قد واجهت هجمة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وسط مطالبات باعتذارها عن الخطأ ومحاسبة المتسببين فيه.

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي تغريدات من حساب “العمري”، نشرها صباح اليوم الخميس، متضمنةً مقاطع فيديو أثناء استضافته بقنوات إيرانية، حيث هاجم فيها المملكة العربية السعودية، وخاصة قيادتها للتحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن.

 

وعبر هاشتاغي “‫#‏الإخبارية_تستضيف_نصير_العمري‬” و”‫#‏اقالة_الطريفي_مطلب_شعب‬“، طالب مغردون سعوديون حكومة بلدهم بالمسارعة إلى إقالة وزير الإعلام عادل الطريفي، ومدير قناة “الإخبارية” جاسر الجاسر، الذي عيّنه الطريفي مديرا على القناة منتصف العام الماضي.


وكانت قناة “الإخبارية”، التقت بنصير العمري ليتحدث عن الانتخابات الأمريكية المقبلة، بصفته خبيرا في الشؤون السياسية، إضافة لإقامته شبه الدائمة في نيويورك.

 

وقال الأستاذ الجامعي والكاتب المعروف، صنهات العتيبي، إن “الإخبارية استضافت عدو المملكة فضربت المثل في الدلاخة (الغباء)، ولعله لا أحد شاهد الإخبارية وفضيحتها فهي أصلا تغمز في الظلام”.

 

وقال الأكاديمي والمعارض السابق، كساب العتيبي، “ما فعلته الإخبارية هو إهانة لكل سعودي، ويجب عليها الاعتذار + مُحاسبَة المسؤول. كُلنا نشعُر بالغبن والغضب”.

 

فيما غرّد الأمير خالد آل سعود: “استفزاز حقير لمشاعر كل مواطن سعودي، ووقاحة لا يمكن – بأي حال – السكوت عليها”
يذكر أن المحلل نصير العمري، دأب على شتم القيادة السعودية وعلى رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز بشكل متكرر، ويتهمها بدعم الإرهاب وصنع تنظيم الدولة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تحقيقات وإيقافات في قناة “الإخبارية” بعد استضافتها لكاتب أردني يعادي السعودية”

  1. في ظل وجود وزراء كالجبير, ومسؤولين كالمعلمي , واخطاء القنوات السعوديه لا ار ما يبرر بقاء الطريفي وزيرا للإعلام. الطريفي لم يقدم ما يبرر بقاءه وزيرا لإعلام دولة بحجم المملكه. فلا مؤتمرات صحافيه عالميه تبين حقيقة المملكه, ولا قناوات تقدم برامج تعرف بحقيقة مواقف المملكه السياسيه. بالأمس القريب إتهمنا باراك أوباما فقام الأمير تركي الفيصل مشكورا بتفنيد إدعاءات أوباما . لم يصدر أي تعليق من إي قناة سعوديه ولم ينبس الطريفي بحرف وكأن الأمر لا يعنيه, إلا إذا كان الفيصل وزيرا للإعلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.