الرئيسية » أرشيف - المجلة » دراسة لجامعة “اوكسفورد” تكشف أفضل طريقة للتوقف عن التدخين

دراسة لجامعة “اوكسفورد” تكشف أفضل طريقة للتوقف عن التدخين

ذكرت دراسةٌ لجامعة “أوكسفوردالبريطانيّة أنّ الأشخاص الّذين يقللون عدد السجائر تدريجياً، 25 بالمئة منهم سينجحون بالتوقف عن التدخين وإن كان اليوم الّذي عينوه للتوقف بعد 4 أسابيع، وفي حال كان بعد 6 أشهر 42 بالمئة منهم سيتركون التدخين.

 

وبحسب الدراسة فإنّ السبب يعود إلى أن الناس الّذين قللوا عدد السجائر تدريجيّاً في الأسابيع التي سبقت قلة فرصهم بترك التدخين؛ لأنّ هذه الطريقة تدفعهم للشعور برغبة شديدة للتدخين، إضافة إلى أنك ستفكر أكثر بفكرة عدم حصولك على سيجارة خلال النهار ما يسبب الإزعاج النفسي.

 

وأضاف الباحثون أن كل شيء يكمن في كيّفية التفكير وإدراك الأمور مع العلم أن الطريقتين للتوقف عن التدخين تدريجياً أو في آن واحد تشكل تحدياً للمرء ولكن الأفضل هي الطريقة الأسرع. إضافة إلى أن لا يجب أن تخوض هذه التجربة بمفردك حيث بإمكانك اللجوء لإستشارة نفسيّة أو تناول أدويّة تحتوي على نيكوتين التي سوف تساعدك بشكل كبير.

 

يشار إلى أن ترك التدخين ليس سهلاً، ولكن إن نجحت بذلك فبعد سنة على مرور ذلك فرصة إصابتك بمرض القلب بنسبة 50 بالمئة وبعد عشرة سنوات على التوقف سوف تنخفض أيضاً نسبة إصابتك بسرطان الرئتين 50 بالمئة مقارنة بشخصٍ مُدخن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.