الرئيسيةحياتناموقع طبي .. هكذا تؤثر السكريات على الخصوبة

موقع طبي .. هكذا تؤثر السكريات على الخصوبة

- Advertisement -

ذكر موقع “Net doctor” إلى أن الخبراء وجدوا أن من أهم الأشياء التي تسبب خلل الهرمونات عند النساء، متواجدة في بعض المواد التي تتناولها المرأة وأهمها الكافيين ومنتجات الألبان والسكريات، كما أن عدم التوازن في الهرمونات ينتج عنه الكثير من المشاكل، التي تؤثر على الخصوبة وتصيب النساء بمتلازمة تكيس المبايض وبطانة الرحم.

 

وأشار التقرير إلى أن السكر في جميع أشكاله، سواء بإضافته على كوب من الشاي أو وضع العسل على خبز، له تأثير على مستويات الأنسولين والسكر في الدم، وبدلا من حفظ نسبة السكر في الدم فإنه يجعله في ذروته أو ينخفض بشكل سريع، ما يجعل الشخص سريع الانفعال ويجوع مرة أخرى.

- Advertisement -

 

وأضاف أن السكر يساعد على اكتساب الوزن، ويساعد على زيادة الأنسولين في الجسم، ما يتراكم في الجسم على شكل دهون، ويفشل الجسم في تحطيم الدهون المخزنة في الجسم، والتي تعتبر مصنعا لهرمون الاستروجين ويسبب عدم توازن للهرمونات، كما أن السكر من السعرات الحرارية الفارغة التي لا تعطى أي قيمة غذائية في الجسم.

 

- Advertisement -

وأكد التقرير أن السكريات لا تؤثر على الخصوبة فقط، تؤث أيضاً على بطانة الرحم وتتسبب في مهاجرة الخلايا من بطانة الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث