الرئيسيةالهدهد‘سُليماني‘ للسعوديّة: ‘حزب الله‘ فعل ما عجزت عنه الجيوش العربية منذ عام...

‘سُليماني‘ للسعوديّة: ‘حزب الله‘ فعل ما عجزت عنه الجيوش العربية منذ عام 1948

وطن – دافعَ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، عن حزب الله اللبنانيّ، بعد القرارات الأخيرة باعتباره تنظيماً إرهابيّاً.

 

ونقلت وسائل إعلامٍ إيرانية عن سليماني قوله إنّ “حزب الله في لبنان حزب عربي إسلامي لم يقم بأي شيء ضد السعودية، وهو استطاع لوحده ان يدافع عن العرب و أعداء الاسلام و يهزمهم و هو ما عجزت عنه الجيوش العربية منذ عام 1948”.

 

كان مجلس الوزراء السعودي أكد مؤخراً على قرار دول مجلس التعاون الخليجي تصنيف حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”.

 

وقرر وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع الجمعة بمقر الجامعة العربية في القاهرة اعتبار (حزب الله) اللبناني “منظمة ارهابية”.

 

وقال سليماني إن بلاده “لا تبحث عن مغامرة و اعداؤها لا يفهمون ذلك لأن مبادئهم مختلفة عن مبادئها الواعية”.

 

وذكر أن إيران “لم تعتدي على دولة يوماً، وتاريخ الثورة الاسلامية في ايران لا يذكر أن ايران قامت بافتعال أي قضية او الدخول في اي مغامرة مع السعودية، بل ان السعوديين هم من يفتعلوا القضايا للاسلام و المسلمين”.

 

وتساءل: “ماذا يعني ان تقوم دولة كالسعودية بالاعتداء على اليمن لاكثر من عام بهذا الشكل دون مراعاة لأي حقوق إسلامية أو إنسانية و بوحشية تقتل الرجال و النساء؟”.

 

وأضاف “التكفيريون اشعلوا النيران في بيوت (الأخوة السنة)، ومن قام بذلك كان يظن أن ايران و (الشيعة) سيخضعون”.

 

وقال إنّ “الاعتداء على الانسانية يتم في العالم (السنيّ) من قبل المجموعات التكفيرية أكثر من أي مكان آخر في العالم”.

 

وسأل سليماني “هل نسمي دفاع إيران بالمال و الأرواح عن المسلمين بالمغامرة ؟ وهل يعيب ايران ان تقف في وجه تنظيم يبيع و يشتري بالفين امرأة، و هل يعيبها ان تقف في وجه من يعادي المسلمين و من يدمر المساجد و الأماكن المقدسة لدى المسلمين؟”.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث