الهدهد

لأوّل مرة منذ عقود .. السعوديّة تصدم الأوساط الإقتصاديّة بطلبها قرضاً بـ10 مليار دولار

 

صدمت المملكة العربية السعودية الأوساط الاقتصادية، عبر طلبها اقتراض مبلغ 10 مليار دولار من بنوك عالمية، بسبب مرورها بأزمة اقتصادية، أحدثت خللاً في ميزانية الدولة العامة.

 

وبحسب موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإنّ هذا القرار السعوديّ سيكونُ له مردودٌ كبيرٌ على الاقتصاد العالمي، معللةً الأمر، برغبتها في تخفيف الضغط على السيولة المحلية، حيث طلبت مؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي) من مجموعة من البنوك العالمية دراسة إمدادها بقرض دولي كبير تبلغ قيمته الإجمالية نحو 10 مليارات دولار.

 

ويأتي هذا الطلب فيما سجلت الرياض عجزا قياسيا في موازنتها العامة بلغ نحو 100 مليار دولار العام الماضي، وتعكس الدعوة الضغوط المتزايدة على المالية العامة في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم في أعقاب انهيار أسعار الخام العالمية، وكانت المملكة قد شرعت في تسديدت الديون الحكومية، قبيل أشهر من اتجاه أسعار النفط للتهاوي في منتصف 2014.

 

ورفض أي مسؤولٍ سعوديّ التعقيب على هذه المسألة، مع وجود تأكيدات برغبة السعودية فعلا في الحصول على القرض، دون تحديد المبلغ المطلوب بالضبط، والذي يعتقد أنه 10 مليار دولار.

وطن

الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير كوقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن

‫7 تعليقات

  1. أموال الخليج أنفقت على قتل المسلمين في العراق وسوريا ومصر وليبيا , الذي سمعناه أن الصندوق السيادي لدويلة الإمارات فقد أكثر من 95% من قيمته . حكام الخليج تآمروا مع الصليبيين والمشركين الشيعة لقتل المسلمين وهذه كانت النتيجة التسول والمثل السوري يقول : ( هيك مزبطة بدها هيك ختم )

    1. انت تضرط ما علاقة المؤمنين الشيعة بدول الخليج والدول الصليبية وان كانت بداية كلامك صحيحة وهذه نهاية كل ظالم ولم ياخذوا عبرة من صدام

      1. إلى الضراط الشيعي الذي لا يمت للإسلام بصلة , اقول رحم الله صدام وسامحه عندما لم يخلصنا من أمثالكم يا مطية اليهود والنصارى . أسأل الله تعالى أن يخسف بكم وبكل من يعادي الإسلام وأهله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى