الرئيسية » تقارير » منظمة أمريكيّون (ADHRB): الإمارات دولة بوليسية قمعية والإنسان لا قيمة له في السعودية

منظمة أمريكيّون (ADHRB): الإمارات دولة بوليسية قمعية والإنسان لا قيمة له في السعودية

أكّدت منظمّة أمريكيّون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) أن الإمارات تحوّلت إلى دولة “بوليسية قمعية”.

 

وكشف حسين عبد الله المدير التنفيذي للمنظمة في تصريح خصّ به وكالة أنباء (البحرين اليوم) عن عزم منظمته إثارة موضوع الإنتهاكات الجارية لحقوق الإنسان في الإمارات، خلال الإجتماع الدوري الـ 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

 

وأوضح “عبد الله” بأن منظمة أمريكيون ستنظم ندوة موازية للحوار التفاعلي الجاري في المجلس وتتناول فيها الإعتقالات التعسفية والإختفاء القسري لعدد كبير من الأشخاص في دولة الإمارات.


وأضاف “ستكون لدينا العديد من المداخلات الشفهية حول الوضع في الإمارات خلال الحوارات التفاعلية الجارية في المجلس”.


وأما بشأن السعودية فقال عبد الله “إن الإنسان لا قيمة له في هذه الدولة التي تنفّذ عمليات إعدام جماعية للمعارضين”، مشيرا بشكل خاص إلى إعدام سلطات آل سعود لرجل الدين الشيعي نمر النمر وعدد آخر من الناشطين مطلع هذا العام.


وأوضح عبد الله بأن منظمته ستعقد ندوة كذلك على هامش الإجتماعات وبالتعاون مع العديد من المنظمات الحقوقية الدولية لتسليط الضوء على الأوضاع المتدهورة لحقوق الإنسان في السعودية.


يذكر أن منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) تشارك في أعمال الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف، والمتواصلة حتى 24 من شهر مارس الجاري.


وهي منظمة حقوقية تتخذ من العاصمة الأمريكية مقرّا لها وتُعنى بمراقبة وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان في منطقة الخليج عامة، وفي البحرين بشكل خاص.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “منظمة أمريكيّون (ADHRB): الإمارات دولة بوليسية قمعية والإنسان لا قيمة له في السعودية”

  1. منظمة امريكيون … عصابة تشكلت لابتزاز الدول العربية القمعيه ولا هم لها سوى كم تعطيني وأسكت عنك … يدور عند العرب ديموقراطية وحقوق انسان .. ما أهبلك يا أهبل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.