الرئيسية » حياتنا » هذه مواصفات أحدث “آي باد”

هذه مواصفات أحدث “آي باد”

مع اقتراب موعد حدثها الخاص المزمع عقده يوم 21 مارس الحالي في كوبرتينو كاليفورنيا، تستعدّ شركة أبل لإجراء تغييرات كبيرة في تشكيلة أجهزتها اللوحية “آي باد”.

 

ويوضح تقرير تم نشره سابقاً بأنّ أبل لن تقوم بتسميه جهاز “آي باد” المقبل بشاشة 9.7 إنش باسم “آي باد آير”، وأن الشركة قد تقوم بإضافته لسلسلة أجهزة “آي باد برو” التي تتكوّن حالياً من نموذج وحيد بشاشة قياس 12.7 بوصة.

 

ويحتوي جهاز “آي باد برو 9.7” بوصة الجديد على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة “4 كيه”، مشابهة لكاميرا هاتف “آي فون 6 إس”، مما يعني تفوّقه على جهاز “آي باد برو” الأصلي من ناحية التصوير.

 

وتمتلك النسخة المصغّرة من جهاز “آي باد برو” قلماً بشكل مشابه للنسخة الأكبر من “آي باد برو”، مع امتلاكه لوحة مفاتيح ذكية، مما يسمح للمستخدم بإمكانية إنشاء المحتوى بشكل أكبر من نسخ آي باد السابقة.

 

ويفترض أن يأتي الجهاز بمواصفات متشابهة مع النموذج الأكبر، مع معالج “إيه 9 إكس” وذاكرة عشوائية أكبر وتقنية عرض محدثة متوافقة مع القلم للسماح للمستخدمين بالرسم على الشاشة.

 

بالإضافة لمنفذ لايتنينغ ومكبرات صوت مدمجة ومنفذ لسمّاعة الرأس 3.5 ميليمتر وكاميرا أمامية من أجل “فيس تايم” ورقاقة “إن إف سي للاستفادة من خدمة أبل للدفع الإلكتروني “أبل باي”.

 

ويتوقع أن تكشف أبل أيضاً عن هاتف “آي فون 5 إس إي”، بالإضافة إلى بعض رباطات المعصم الجديدة التابعة لساعتها الذكية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.