“خاشقجي” يكشف أهداف القرار الخليجي بإعلان حزب الله “منظمةً إرهابيةً”

0

وطن – اعتبر الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنّ قرار دول مجلس التعاون الخليجي بإعلان حزب الله اللبنانيّ “تنظيماً إرهابياً”، يأتي في اطار المواجهة الشاملة مع المشروع الايراني، مؤكداً أن حزب الله هو “سفينة الغزو المتقدمة” للايرانيين في المنطقة.

 

وقال خاشقجي في تصريحات متلفزة، إن هذا القرار تأخر، وكان حريٌّ بالسعودية ان تصنّف حزب الله منظمة ارهابية عام 2013.

 

وأضاف أنه ما من مشروعٍ لتنظيمٍ سياسيّ شيعيّ في المنطقة إلا ومرّ افرادُه على حزب الله للتدريب والخبرة، “فحزب الله هو بيت الخبرة للايرانيين في منطقتنا”. كما قال

 

ولفت إلى أنّ تصريح العميد أحمد عسيري مستشار وزارة الدفاع السعودية عندما تحدث عن نشاط حزب الله في اليمن، وقال انهم اهداف مشروعة لقوات التحالف، هو بمثابة اعلان صريح أن حزب الله اذا كان في متناول يد السعودية فسوف تطاله يد العقاب السعودي.

 

وأكد خاشقجي أنّ احد اهداف هذا الاعلان ومن قبله وقف المساعدات السعودية للجيش اللبناني؛ هو دفع القوى الوطنية اللبنانية بين مشروع لبنان الذي حلم به آباء لبنان المؤسسين أو مشروع حزب الله، وهذه لحظة حاسمة للجميع بما في ذلك حلفاء المملكة في لبنان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More