‘الدويلة‘: إسرائيل تبنّت إيران والعالم غيّر جلده ضدنا وتحالف معها لمنع تصدير السلاح للسعودية

0

(وطن – خاص) قال السياسي الكويتيّ المعارض ناصر الدويلة إنّ “العالم يغير جلده ضدنا و يتحالف مع ايران تحالف اعظم اهميةً من تحالفاته معنا في السابق و اتفق الشرق والغرب على دعم ايران و تبنت اسرائيل ايران”.

 

وأضاف في سلسلة تغريداتٍ له على حسابه بموقع “تويتر”: “ظهرت هذا العام الدعوات لمنع تصدير السلاح للسعودية العمود الفقري للامن الاسلامي و الخليجي و هذه الدعوة مقصدها تغيير توازن القوى لصالح ايران”.

 

وتابع: “السعودية بدأت منذ عشر سنوات مشروع تصنيع حربي في منطقة الخرج لكنه رغم اهميته لن يسد النقص في جميع التسليح لذلك لابد من البحث عن بدائل”.

 

وذكر أنّ: “اهم دولتين مسلمتين تصنع السلاح هي تركيا وباكستان الا ان تركيا تمتلك تراخيص الانتاج المقررة لحلف الناتو وهي تصنع اسلحة متطورة جدا”.

 

وأردف: “تملك باكستان تكنولوجيا الصواريخ البالستية ذات المديات البعيدة و تمتلك تركيا تكنولوجيا التوجية عبر الاقمار الصناعية و نملك مصادر تمويل الابحاث”.

 

وقال أيضاً: “خلال ست سنوات ستنتج تركيا جميع اسلحتها من الجيل الرابع بمواصفات حلف الناتو المتفوقة على التكنولوجيا الروسية من الاقمار الصناعية الى الغواصات”.

 

وأشار إلى أن تركيا طوّرت دبابتها الخاصة بها، وهي تضاهي “الليوبرد” الالمانية و هي شريك في ملكية الطائرة الاوروبية “تايفون” و تمتلك انظمة حرب إلكترونية متقدمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More